أخبار

«كلاكيت تاني مرة».. ضبط مطحن يخلط بودرة السيراميك بالدقيق في أسيوط

تمكنت الأجهزة الأمنية والرقابية بمحافظة أسيوط، من ضبط أحد المطاحن يقوم بخلط بودرة السيراميك مع الدقيق للمرة الثانية بعد أن سبق وأصدر وزير التموين قرارًا بغلقه وتشمعيه بسبب نفس الأمر على إثر ورود شكاوي من الفلاحين بنفوق عدد من المواشي وهذا ما أقره خبراء الطب البيطري وقتها وكشفوا عن خطورة هذه المواد المضافة على الأرواح .

وعلمت «اليوم» من خلال مصادرها عن تمكن حملة أمنية ورقابية بتوجيهات من اللواء وائل نصار مدير مباحث أسيوط بتكوين فريق أمني برئاسة العميد حازم عاطف رئيس مباحث التموين بأسيوط والمقدم أحمد جميل معاون المباحث والرائد كارلوس مينا وبمشاركة مديرية التموين بأسيوط تحت إشراف الأستاذ محمد إسماعيل وكيل الوزارة بالمحافظة والأستاذ ممدوح حماد مدير عام الرقابة والأستاذ عصمت تركي مدير التموين بأسيوط.

وفي تصريح خاص «اليوم» أكد الأستاذ محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين أن  هذه المنشأة تقوم بالمخالفة للمرة الثانية هي خلط بودرة السيراميك بالردة مما يؤثر بالسلب على الثروة الحيوانية وقتلها عمدا وسوف تقوم مديرية التموين بأسيوط ومباحث التموين بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه في استغلال البسطاء والغش التجاري.

واسفرت هذه الحالة عن ضبط ٣ طن من بودرة السيراميك بمخازن المطحن بالمدينة الصناعية وتم أخذ عينات جديدة أيضاً من الدقيق والردة وتحرير محضر جديد لأصحاب المطحن.

ومن جانبه لازال الشارع الأسيوطي يتسأل عن سبب ممارسة هذا المطحن العمل مرة أخرى بالرغم من كل هذه المخالفات والتي تسببت في زهق العديد من الأرواح.

وطالب الأهالي من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بوقف هذه المنشآت التي تتسبب في قتل الثروة الحيوانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى