غير مصنف

«كله أونطة».. إعلامي يكشف طرق نصب شركات المستلزمات الطبية عبر «فيسبوك»

روى الإعلامي محمد موسى، تجربته مع إحدى شركات المستلزمات الطبية عبر “فيس بوك”، محذرا المواطنين من شراء أي أجهزة طبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا أن هذه الشركات تبيع “الوهم” في صورة أجهزة طبية غير جيدة “تقليد”.

وقال محمد موسى خلال تقديم برنامج “خط أحمر” على قناة الحدث اليوم، انتشرت خلال الفترة الأخيرة ظاهرة بيع الأجهزة الطبية مثل الترمومتر وأجهزة قياس الضغط وأجهزة قياس الأوكسيجين بالدم وغير ذلك من الأجهزة، على صفحات الفيسبوك والانستجرام وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي.

وتساءل “موسى”، هل هذه الصفحات تخص شركات مرخصة ومسموح لها بالتجارة في هذه الأجهزة أم لا، وأضاف: “قررت أخوض التجربة عشان أعرف الأجهزة دي لها شهادة منشأ أم لا، وهل هذه الأجهزة جيدة أم أنها بضائع مقلدة لماركات معينة، وتواصلت مع شركة في القصر العيني عبر “الفيس بوك” وطلبت شراء جهاز قياس الأوكسيجين بالدم، بالفعل تم إرسال الجهاز بقيمة 250 جنيها، ورسوم توصيل 35 جنيها.

وتابع “موسى”، تفاجأت بعد استلام الجهاز من مندوب الشحن إنه مش شغال وتواصلت مع الشركة مرة أخرى وأعرفهم أنهم باعولي جهاز أونطة ومش شغال، لكن مفيش حد رد عليا، فهددت بشكواهم لجهاز حماية المستهلك فكلموني وقالوا لي منعرفكش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى