غير مصنف

كورونا بثوب جديد.. نائب «عزل النجيلة» يكشف أعراض جديدة للفيروس

شواط العيشي

كشف الدكتور محمد علام، نائب مستشفى النجيلة للعزل سابقًا، عن 10 أعراض خطيرة لفيروس كورونا قد يصاب بها المريض، وتستدعي ذهابه إلى أقرب مستشفى، مؤكدًا أن إهمالها يؤثر على صحته العامة بشكل كبير.

وأوضح “علام” في تصريحاته لـ«اليوم»، أن الأعراض تتمثل في صعوبة أو ضيق بالتنفس وألم بالصدر أو ألم شديد بالبطن، وفقدان أو اضطراب بدرجة الوعي “توهان” وضعف عام بالجسم أو إعياء شديد مفاجئ أو الإصابة بنزيف (بولى – شرجي – من الأنف).

وتابع أن الأعراض تشمل أيضًا سعال أو قيئ يحتوي على دم، أو إسهال شديد مستمر خاصة للأطفال أو كبار السن، وصعوبة في الكلام أو ثقل في الأطراف وعدم القدرة على الحركة، صداع شديد مستمر دون الاستجابة للعلاج، أو الشعور بألم شديد بأي منطقة في الجسم.

وتابع نائب مستشفى النجيلة للعزل سابقًا، أن هذه الأعراض قد تكون مؤشرات للإصابة بكورونا أو أزمات صحية أخرى قد تكون أخطر على الصحة العامة من الفيروس.

عدم القلق من المستشفيات

وعقب علام خلال حديثه قائلًا: “في ناس بتدخل المستشفيات دلوقتي بمشاكل بسيطة جدا لا تقلق، وهناك أشخاص آخرين يرتعبون من مجرد فكرة الذهاب للمستشفيات وتكتفي بإرسال شكواهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتحاليل على الواتس اب منتظرين الرد في رسائل أون لاين وهو الأمر الخاطئ، لأن هناك أمراضًا تحتاج لفحص دقيق من الطبيب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى