تقارير و تحقيقات

كورونا تحاصر سوهاج.. هجوم على وزارة الصحة ونائبة تكذب من جديد

وفاء محمد

شهدت محافظة سوهاج تزايداً في حالات كورونا والتي تؤدي الي كارثة تتفاقم حدتها كل يوم، واحتلت المركز الثاني في انتشار فيروس كورونا المستجد.

بعض المسؤولون في سوهاج ناشدوا وزارة الصحة، بأن الكثير في المحافظة يعتبر بمثابة مخالط، وبعد ان زاد معدل الانتشار في المحافظة قامت وزيرة الصحة بزيارة للمحافظة لتتابع الاوضاع ونقل الحالات لمستشفيات العزل وتوفير اماكن للمرضي بسبب حدة انتشار فيروس كورونا.

تصريحات وزيرة الصحة :

جاءت تصريحات وزارة الصحة الدكتورة هالة زايد بتوفير ١١٠٠ سرير داخلي و٨٢ سرير عناية مركزة مؤكدة ان نسبة اشغال الاسرة الداخلية في المستشفيات ،المحافظة حوالي ٣٢٪؜والعناية المركزة ٤٨٪؜، كما أشارت ايضا بتوفير مخزون من الأكسجين الطبي في جميع مستشفيات سوهاج، كما نفت وزارة الصحة ما ورد عبر مواقع التواصل الاجتماعي من اخبار مغلوطة وانتشار فيديوهات سوهاج بتدهور الوضع بسبب انتشار الوباء بمحافظة كورونا .

رئيس جامعة سوهاج :

قال الدكتور احمد عز رئيس جامعة سوهاج عبر صفحته على فيس بوك: ليس عيبا ولاجريمة ان نعترف بزياده الحالات المصابة في سوهاج، مؤكداً على أن الاعتراف بالوضع الحقيقي بالمحافظه يدعونا الي ضرورة اتخاذ المزيد من الاجراءات الاحترازية.

واضاف الحمل كبير على الاطباء، والمستشفيات فعلينا التكاتف حتي تمر هذه الازمة الكبيرة.

مسؤول التامين الصحي :
اكد الدكتور حسام طه لليوم ان الوضع سيئ ويجب التوسع في المساحات وصرف ريمد يسيفير للحالات المتوسطة في اصابة فيروس كورونا في الاشاعة المقطعية والمصل مش كافي .

وعلق الدكتور حسام علي تصريحات وزيرة الصحة عن موافقتها لتصدير لشركة ادويه ريمد يسيفير وعلي حد قولة اقوي علاج حاليا .

واشار إلى أن هناك اسر كاملة تعاني بسبب نقص العلاج وتوفيره في مستشفيات العزل فقط والتي لم تستوعب حجم المصابين.

واكد ان الاعداد في تزايد اكبر مما نتخيل، في القري والمدن وداخل محافظة سوهاج وكم الاطباء التي تنتهي حياتهم بسبب كورونا الوضع كارثي.

النائبة رقية تهاجم وزيرة الصحة :
نشرت النائبة رقية الهلالي عبر الصفحة الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي ،تنفي توفير اجهزة التنفس الصناعي ،والتي تغطي احتياجات المرضي وعن وجود عناية شاغرة مؤكدة على أنها ” تصريحات غير حقيقية”.

واشارت النائبة رقية بتقديم طلب استجواب وزيرة الصحة امام رئيس النواب بكشف بالارقام والاحصائيات الحقيقة تحت قبة البرلمان ومواجهة وزيرة الصحة عن تصريحاتهم المغلوطة .

واستكملت الهلالي أن سوهاج تحتاج الدعم الطبي لتغطية احتياجات العناية المركزة الكافية لمواجهه انتشار الفيروس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى