فن ومنوعات

“كيرة والجن” يتربع على عرش الإيرادات.. وهذا دور كريم محمود عبدالعزيز

يستمر فيلم كيرة والجن فى التربع على عرش الإيرادات لموسم الصيف حتى الآن بلا منافس حيث أقترب من تحقيق 100 مليون وحقق إجمالي إيرادات 90 مليون جنيه،يذكر أن الفيلم هو واحد من الأفلام الاضخم انتاجاً حيث بلغت تكلفة إنتاجه ما يقرب من 104 ملايين.

ظهر كريم عبد العزيز( أحمد كيرة ) الطبيب المقيم فى القاهرة والذي اعدم والده فى ذلك وقتلت امه خلال أحداث دنشواي ويصطحب جدته الي القاهرة ،ويستمر فى مقاومة الانجليز دون أن يدري أحد بما يحمل من الآلام مع اتهامات له من أصدقائه بالولاء والعمل معهم.

فيلم “كيرة و الجن” يحكي عن حقبة مهمة في تاريخ مصر وهي إيبان ثورة 19 ويناقش الفيلم واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي فى تلك الفترة، ويكشف “كيرة والجن” جانب من قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة ضد الاحتلال الانجليزي فى الفترة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال عاشوا مختفيين بالرغم من خوضهم معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال.

ولا يعد فيلم كيرة والجن هو التعاون الأول بين المخرج مروان حامد وهولاء النجوم ولكن تعاونوا معاً من خلال فيلم الفيل الأزرق والذي حقق الجزء الثاني منه إيرادات وصلت الي  103 مليون و 600 ألف جنيه، وهو ليس النجاح الأول مع أبطال فيلم “كيرة والجن” كريم عبدالعزيز، وإياد نصار، وهند صبري.

ويأتي مشهد النهاية على تحقق حلم أحمد كيرة وهو جلاء الانجليز عن مصر أمام أعين صديقه عبدالقادر الجن مع ظهور مميز للفنان كريم محمود عبدالعزيز الذي قام بدور الراوي طوال أحداث الفيلم وظهر كابن أحمد كيرة الذي تركه صغيراً وسافر إلى تركيا.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى