أخبار

كيف تحسب قيمة الأقساط الشهرية في ضوء سعر الشقة ودخلك الشهري؟

أطلقت وزارة الإسكان خدمتين جديدتين على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري الخاص بحجز الوحدات.

الخدمة الأولي: حاسبة إلكترونية تمكن المواطن من احتساب القيم التقديرية لمبلغ التمويل العقاري وقيمة الأقساط الشهرية في ضوء سعر الوحدة السكنية والدخل الخاص بصاحب الطلب، وسنه عند التمويل، وذلك عبر الرابط https://nch.shmff.gov.eg/home/CalculateLoan.

الخدمة الثانية، هي إتاحة مواقع الوحدات السكنية المطروحة بالمدن المختلفة في المشروعات المتنوعة (سكن مصر، ودار مصر، وجنة) online؛ وذلك لمساعدتهم في اختيار الوحدة السكنية على أرض الواقع.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت طرح كراسات شروط الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل بمشروعات (سكن مصر، ودار مصر، وجنة) عبر الموقع الإلكتروني الجديد للصندوق على الرابط https://nch.shmff.gov.eg.

وياتى ذلك ضمن مُبادرة السيد رئيس الجمهورية لتوفير وحدات سكنية لكافة فئات المواطنين بتيسيرات خاصة من البنك المركزي المصري، وذلك في ضوء مبادرته للتمويل العقاري لمتوسطي الدخل بفائدة 3% متناقصة لمدة حدها الأقصى 30 سنة وفائدة 8% متناقصة لمدة حدها الأقصى 25 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى