غير مصنف

كيف يمكن مواجهة السلالة الهندية لفيروس كورونا؟

علق  الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، على تحذير منظمة الصحة العالمية من تكرار سيناريو الهند لفيروس كورونا في دول أخرى.

وقال «عودة» موضحًا: «تصريحات مهمة، ونحن قلقون هذه الفترة لكوننا في موجات مختلفة من الفيروس، ومقاومتها التطعيم الموجود في 80% بالدول الغنية ولا يوجد في الدول الفقيرة والنامية».

وناشد  رئيس الرابطة الأوروبية أوسطية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الأن”، المذاع على قناة “إكسترا نيوز”،   الصحة العالمية بالتوزيع العادل للقاحات خاصة الدول التي بها إصابات مرتفعة.

وتابع إنه ليس كل الدول التي لديها إحصائيات مرتفعة ووضع صحي  خطير تعلن عن ذلك  مثل الهند والبرازيل، ودفعوا ثمن ذلك.

 وأشار الدكتور فؤاد عودة، إلى أن السلالة الهندية لفيروس كورونا خطيرة لوجود أكثر من طفرتين، وفي حالات وصلت لـ10 طفرات لذلك انتشارها قوي وخطير.

وأضاف «عودة» أن مقاومة السلالة الهندية يتطلب مراقبة جميع الحدود مع الهند، والدول المتصلة معها وتوفير اللقاحات للأطقم الطبية وأيضا المسحات الدقيقة القادرة على الكشف عن السلالة الهندية الحديثة.

ولفت رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إلى أن السوق السوداء بالهند تقوم بتزوير التقارير الطبية الخاصة بفيروس كورونا، ولهذا يجب على السلطات الصحية التأكد من صحة ومصداقية التقارير الطبية المرفقة مع القادمين من الهند.

وأكمل الدكتور فؤاد عودة، قائلًا: «العزل المنزلي وتطبيق الإجراءات والحصول على اللقاح هم حائط الصد الوحيد أمام فيروس كورونا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى