رياضة

لاعب ديروط يبلع لسانه وطبيب قنا يوضح كيفية إسعافه

شهد لقاء قنا الرياضي وضيفه ديروط واقعة مؤسفة عندما بلع أحد لاعبي الفريق الضيف لسانه وهو أدهم عطية، وذلك بعد كرة مشتركة مع أحمد عبد الكريم، لاعب فريق قنا، وعلى إثرها سقط اللاعبين أرضا ولكن لم يقم أدهم ليصاب بحالة إغماء ومن بعدها يكتشف أحمد عبد الكريم، إصابة أدهم ببلع اللسان.

وقال أحمد حسن، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بنادي قنا الرياضي “إن إسعاف لاعب فريق ديروط جاء في التوقيت المناسب، وحال التأخير أكثر من ذلك كان اللاعب لا قدر الله فقد حياته، ولكن قيام اللاعبين بإسعافه وجعله نائما بجانبه وليس على ظهره سهل من إسعافه”.

وتابع حسن “تعرض أدهم لبلع جزئي باللسان مما سهل عملية إخراجه وإنقاذه وعمل الإسعافات الأولية له بشكل سليم بعد مساعدات طبيب ديروط وأيضا المسعفين الموجودين بالمباراة”.

واختتم حسن تصريحاته قائلا “عقب خروج اللاعب من الملعب تم مواصلة عملية إسعافه وإفاقته بشكل جيد حتى استطاع الوقوف والسير بشكل طبيعي في النهاية، مع عمل أشعة مقطعية على المخ للاطمئنان بشكل كامل على صحته”.

ويذكر أن قنا الرياضي استطاع الفوز مساء اليوم على ضيفه ونظيره ديروط بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الـ28 عن منافسات مجموعة الصعيد بدوري القسم الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى