أخبار

لا تقلق بعد اليوم.. خمس طرق لخفض فاتورة الكهرباء عند استخدام التكييف

سيزداد استهلاك الطاقة لأجهزة التبريد المنزلية بالتزامن مع فصل الصيف، وفقًا للبيانات التي تشاركها هيئة الكهرباء المركزية ،خاصة بعدما أعلنت إدارة الأرصاد الجوية مؤخرًا  أن درجة الحرارة  تكون أعلى من المعدل الطبيعي.

نرصد لكم في هذا التقرير كيفية اختيار مكيف الهواء المناسب و الطريق الصحيح الذي يقلل بشكل كبير من فواتير الكهرباء الشهرية .

مكيفات هواء بمميزات مبتكرة

 الابتكارات التكنولوجية ، تساعد مكيفات الهواء المزودة بتقنية العاكس في الحفاظ على درجة الحرارة في الغرفة ولكن في نفس الوقت تستخدم طاقة أقل ، اعتمادًا على عزل الغرفة عن الهواء الساخن الخارجي. كما أنه يساعد في القضاء على العمليات غير المجدية لمكيفات الهواء من خلال التحكم في سرعة المحرك والضاغط. وبصرف النظر عن توفير استهلاك الطاقة ، فإن مكيفات الهواء العاكسة تتم مزامنتها مع سرعة الضاغط وتعمل بشكل أفضل “.

اختر مكيف هواء يحمل علامة تجارية أعلى تصنيف بالنجوم

يأتي كل مكيف هواء يحمل علامة تجارية تقريبًا بتصنيف نجمي يتراوح من 1 إلى 5، تستهلك مكيفات الهواء ذات التصنيفات الأعلى طاقة أقل مقارنة بمكيفات الهواء التقليدية أو المجمعة محليًا. تم تصميم تقنية العاكس لمكيفات الهواء بطريقة يمكنها توفير 30-35 في المائة من الكهرباء مقارنة بمكيفات الهواء العادية.

حافظ على درجة الحرارة عند 24 درجة مئوية

يجب أن تكون درجة حرارة مكيف الهواء 24 درجة مئوية للحمل الأمثل على الضاغط ، والحفاظ على درجة الحرارة ، وتقليل استهلاك الطاقة.

اختيار المكان المناسب

قبل شراء مكيف ، من المهم تحديد مدى ملاءمته لأن ذلك يساعد في تقليل استهلاك الطاقة. يلعب شراء مكيف الهواء المناسب حسب متطلبات حجم الغرفة والموقع أيضًا دورًا حيويًا في الأداء. وقال: “من الناحية المثالية ، تحتاج الغرفة التي تبلغ مساحتها 150 قدمًا مربعًا إلى مكيف هواء بسعة 1.50 إذا لم تتعرض الغرفة للشمس مباشرة أو إذا كانت الأرضيات فوقها”

الخدمة المنتظمة تحافظ على انخفاض التكلفة

يحتوي مكيف الهواء على أكثر من 3000 قطعة ، وبالتالي ، من الأهمية بمكان الحصول على الخدمات والصيانة في الوقت المناسب، حيث يجب على المستهلكين شراء العلامات التجارية التي تقدم خدمة قوية لما بعد البيع والفحص الروتيني من أجل التشغيل السلس للماكينة. يوصى بتنظيف فلاتر الهواء وغسل الوحدة الخارجية على فترات تتراوح من 7 إلى 15 يومًا لزيادة عمر المكيف “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى