غير مصنف

“لا للتعصب”.. ندوة رياضية بجامعة بني سويف لتبني ثقافة الروح الرياضية

شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ، اليوم الأربعاء، الندوة الرياضية بعنوان ” لا للتعصب” والتي نظمتها إدارة رعاية الشباب بالتعاون مع كلية الآداب بهدف تبني ثقافة الروح الرياضية ونبذ جميع أشكال التعصب.

جاء ذلك بحضور الدكتور جودة مبروك عميد كلية الآداب، والكابتن محمد فاروق مدير إدارة رعاية الشباب والحكم الدولي السابق، والكابتن أشرف محمود الإعلامي والمعلق الرياضي ورئيس الاتحاد المصري للثقافة الرياضية، والكابتن  أيمن بدره رئيس تحرير أخبار الرياضة السابق والصحفي بجريدة الأخبار، والأستاذ محمد عبد الله الصحفي بجريدة الأهرام ومقدم برنامج كل الكلام بالفضائية المصرية، والكابتن سمير عثمان الحكم الدولي السابق والإعلامي بقناة أون سبورت، والكابتن توني عثمان عضو لجنة الحكام الرئيسية، والأستاذ مصطفى إبراهيم مدير قطاع الرياضة بمديرية الشباب والرياضة ببنى سويف  وبحضور طلاب وطالبات الجامعة وسط إجراءات احترازية مشددة.

وشاهد الحاضرون فقرة استعراض  للاعبي فريق الجمباز بنادي بني سويف الرياضي الحاصل على بطولة الجمهورية، مرتدين قمصان النادي الأهلي والزمالك وذلك لتوصيل فكره عدم التعصب قبل مباراة النهائي في دوري أبطال أفريقيا بين فريقي الأهلي والزمالك والمقرر إقامتها يوم 27 نوفمبر الحالي والتي لقت قبولاً من الحاضرين، وحرص الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة على الصعود إلى المسرح والإشادة بلاعبي الفريق تقديرا لما قدموه.

وأكد الدكتور منصور حسن على ضرورة تبني ثقافة الروح الرياضية ونبذ جميع أشكال التعصب ونشر ثقافة الاحترام لتعميق وحدة المجتمع، وتطبيق المعاني الحقيقية للتنافس الرياضي، وتقبل النقد والاستماع لوجهات نظر الآخرين مشيراً إلى ضرورة توخي الحذر من استغلال البعض انتمائهم الرياضي لإحداث فتن رياضية تسفر عن أضرار بشرية ومادية داخل الأندية والملاعب المصرية، لافتا أن الهدف من الندوة هو تعميق الوعي لدي شباب الجامعة بعدم الانصياع إلى الأفكار المخربة والهادمة.

كما أجريت مسابقة في المعلومات العامة للطلاب بين فريقي العباقرة (أ) والعباقرة (ب)، وقام بعض الطلاب بتقديم فقرات للمواهب الغنائية والدينية والفنية، وتم تكريم الطلاب الفائزين في المسابقات.

وفي نهاية اللقاء قام رئيس الجامعة بتكريم الضيوف وأهداهم درع الجامعة فيما عبروا عن شكرهم للدكتور منصور حسن ولجامعة بني سويف لتبنيها مثل هذه الندوات، وحرص رئيس الجامعة إلى النزول للكابتن محمد شاكر لاعب نادي بني سويف والأهلي السابق إلى أرض المسرح لتكريمه تقديرا لعطائه في كرة القدم.

كما تم تكريم مركز شباب سمسطا لصعوده إلى الدوري الممتاز (ب) وتسلم درع الجامعة النائب حسام العمدة عضو مجلس النواب، والدكتورة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ بالإنابة عن الفريق، وتم تكريم المحاسب على سليم رئيس نادى بني سويف الرياضي بعد حصول فريق الجمباز على المركز الأول على مستوى الجمهورية.

وقام الأستاذ أشرف محمود الإعلامي المعلق الرياضي ورئيس الاتحاد المصري للثقافة الرياضية  بإهداء درع الاتحاد للدكتور منصور حسن رئيس الجامعة نظرا لمجهوداته في إقامة تلك الندوات والمؤتمرات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى