أخبار

لسوء الأحوال الجوية.. 7 محافظات يعلنون تعطيل الدراسة غدًا

أعلنت عدد من المحافظات تعطيل الدراسة بهم غدا الخميس الموافق 25 نوفمبر 2020، بسبب موجة الطقس السيء التي تمر بها المحافظات وجائت تلك المحافظات كالتالي:

تعطيل الدراسة في الجيزة

قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تعطيل الدراسة غداً الخميس بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية  نظرا لسوء الأحوال الجوية وموجة سقوط الامطار التي من المتوقع ان تتعرض لها المحافظة وذلك وفقا للتقارير الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية .
جاء ذلك القرار حفاظًا على سلامة الطلاب وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها مؤكداً على رفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ.

تعطيل الدراسة في البحيرة

حيث قرر هشام آمنة محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة، غدًا الخميس، بالمدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، بسبب توقعات الأرصاد بتعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ.

وأكد المحافظ، أن القرار يأتي في إطار الحرص على مصالح الطلاب، في ظل التوقعات بسوء الأحوال الجوية، مشيرًا إلى أن قرار تعطيل الدراسة لا يسرى على قيادات المديرية والإدارات التعليمية، وأطقم العمل التي يحددها مديرو المدارس.

تعطيل الدراسة في دمياط

كما قررت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مد تعطيل الدراسة غداً الخميس  ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٠، بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة وذلك نظرًا لتعرض دمياط لموجة من الطقس السيئ خلال هذه الفترة وفقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

هذا وقد أكدت المحافظ أنه وتنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء للمحافظين باتخاذ أي قرار يتعلق بتعطيل الدراسة فى حال توقع سقوط أمطار غزيرة، تم إصدار هذا القرار على مدار اليومين نظرًا لما شهدته المحافظة من سوء الأحوال الجوية والتى بدأت اليوم الأربعاء، حفاظا على سلامة الطلاب.

تعطيل الدراسة في مطروح

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، مد تعطيل الدراسة إلى غدًا الخميس ٢٦ نوفمبر 2020 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية والجامعة والحضانة طلاب ومدرسين.

وجاء في القرار منح الموظفات اللاتي لديهن أطفال بسن الحضانة إجازة غداً نظراً لتوقع سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار بمحافظة مطروح.

كما انضمت محافظتا القاهرة والاسكندرية للمحافظات التي اعلنت تعطيل الدراسة غدا الخميس لسوء الاحوال الجوية، لتؤكد على استمرار اغلاق المؤسسات التعليمية ليوم اخر، كما انضمت لهما محافظة القليوبية مؤخرا ليكون المجموع 7 محافظات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى