حوادث

لعرض المتهم على الطب الشرعي.. تأجيل أولى جلسات محاكمة الذراع الأيمن لـ هشام عشماوي

قررت الدائرة الخامسة إرهاب، بمحكمة أمن الدولة طواريء، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، تأجيل أولى جلسات محاكمة 3 متهمين من بينهم الإرهابى بهاء كشك الذراع اليمين لهشام العشماوى والمرحل معه من ليبيا، لاتهامهم بتولى قيادة جماعة المرابطون الإرهابية، لجلسة 26 يونيو 2021 للاطلاع، مع استمرار حبسه على ذمة القضية، ويعرض المتهم على مصلحة الطب الشرعي لبيان حالته الصحية وتاريخ وكيفية حدوثها.وقرر المتهم بهاء كشك أنه سافر إلي ليبيا عام 2012 للعمل هناك، والتقى الارهابي هشام عشماوي مصادفة في مدينة درنة.

وأضاف المتهم، أنا علمت بوجود عمر رفاعي سرور بذات المدينة لكني لم أقابله، وخلال فترة تواجدي في ليبيا قابلت أبو مالك “المتهم الثاني في القضية” والذي توفى في حادث سير.وأنكر المتهم كافة الاتهامات الموجهة اليه، وقامت هيئة المحكمة بانتداب محامي للدفاع عن المتهم، والذي طالب تأجيل للاطلاع على القضية والمرافعة.

وكانت النيابة العامة تلت أمر الإحالة، حيث أتهمت بهاء على كشك المكنى أبو عبدالرحمن، ومحمد فتحي غريب “أبو مالك”، ومحمد مرجان “أبو بكر” لأنهم في غضون عام 2010 حتى 2019 بجمهورية مصر العربية وخارجها تولوا قيادة في جماعة إرهابية تهدف لإستخدام القومة والعنف في الداخل وتعريض سلامة المجتمع للخطر، والقاء الرعب بين الافراد وتعريض الأمن والسلم العام للخطر.

وايضا قام المتهمون بالاضرار بالوحدة الوطنية والسلام المجتمعي ومنع السلطات العامة ومصالح الحكومة من اعمالها، وتعطيل العمل بالدستور والقانون، كما حاولوا الاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة، واستهداف المنشآت العامة.

والتحق المتهمون بجماعة تنظيم القاعدة المسلحة داخل دولة ليبيا، لتنفيذ عمليات إرهابية.تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة وسعد الدين سرحان، وأمانة سر أشرف صلاح وأحمد مصطفى.

ووجهت المحكمة للمتهمين العديد من التهم منها ارتكاب جرمية تمويل جماعة إرهابية بأن أمدوها بأسلحة وذخائر ومفرقعات، وبصفتهم مصريين التحقوا بجماعة مسلحة خارج البلاد للتدريب وتعلم الفنون والأساليب القتالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى