غير مصنف

للاشتباه في كورونا.. نقل طالبة بالثانوية العامة بكفرالشيخ للمستشفى

جهاد علي 

رصدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفرالشيخ، اليوم الخميس، برئاسة الدكتورة بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، ارتفاع حرارة طالبة بلجنة مدرسة رفاعة الطهطاوي بأبو غنيمة، التابعة لمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، قبل دخولها اللجنة.

وقد تبين ارتفاع درجة حرارة الطالبة أثناء القياس بالكاشف الحراري، وتم نقلها عبر سيارة اسعاف مخصصة لمثل هذه الحالات، ولم تدخل الطالبة اللجنة، ولم تؤد الامتحان، كحالة اشتباه كورونا وليست إصابة مؤكدة.

والجدير بالذكر يؤدي نحو 653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠  موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية؛ فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين  في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات، و7 ملايين جوانتي، و6 آلاف عبوة مطهر،  وجعلت 14 طالبا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى