غير مصنف

للمرة الثانية.. إصابة رئيس وزراء بريطانيا بفيروس كورونا

أخطرت السلطات الصحية في بريطانيا، مساء اليوم الأحد، رئيس الوزراء بوريس جونسون، بضرورة حجر نفسه، وذلك بعد مخالطته بمصاب بفيروس كورونا، وذلك كما نقلت وكالة رويترز الإخبارية.

ويستمر فيروس كورونا في الانتشار بين الأشخاص منذ مطلع العام الجاري، ورغم التراجع الملحوظ بنسب الإصابة في الدول، إلا أن الإجراءات الاحترازية لا يمكن الاستغناء عنها.

منظمة الصحة العالمية، حذرت الدول من تخفيف قيود الفيروس، وإلا ستكون هناك موجة ثانية تفوق الأولى بمراحل، ما دعى بعض الدول للبقاء على الحجر الصحي.

ففي بريطانيا، تواجه حركة الطيران أزمة طاحنة، بسبب قيود الحجر وإخضاع المسافرين القادمين من الخارج للعزل لمدة أربعة عشر يومًا.

وحذر رؤساء المطارات، رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، من أزمة اقتصادية إذا لم يتم إلغاء الحجر الصحي للمسافرين واستبداله باختبارات فيروس كورونا.

ويتضح أن مطلب رؤساء المطارات، تنادي به أيضًا جهات أخرى، إذ أكد العضو البرلماني بالمملكة المتحدة، “مات هانكوك”، ضرورة استخدام مسحات كورونا كبديل أسرع للحجر الصحي للقادمين من الخارج.

وشدد خلال حديثه مع إذاعة “إل بي سي” البريطانية، على أهمية الأخذ باقتراح أحد أعضاء البرلمان، بتقصير مدة الحجر الصحي لثمانية أيام بدلًا من أربعة عشر يومًا.

وأوضح، أن ذلك يكون بإجراء مسحتين للقادمين من الخارج، الأولى عند نزولهم إلى المطار والثانية بعد خمس أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى