غير مصنف

لماذا تأخر إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بأسيوط؟.. نكشف الأسباب

يترقب 90 ألفا و320 طالبًا وطالبة من طلاب الشهادة الإعدادية العامة بمدارس أسيوط، نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2022، وانتاب بعض الطلاب وأولياء أمورهم القلق على اثر تأخر اعلان النتيجة، واعلانها بغالبية محافظات الجمهورية.

من جانبه قال مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، إن سبب تأخر اعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط، يرجع لزيادة عدد طلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظة هذا العام، مقارنة بقلة عدد أعضاء الكنترول.

وأضاف المصدر، أنه رغم انتهاء أعمال التصحيح، إلا أن هناك تعليمات مشددة بالدقة وتجنب الخطأ في عمليات الرصد، حتى يحصل كل طالب وطالبة على حقة، مؤكدًا تدعيم الكنترول بكل ما يلزمه من أعضاء مساعدين من المديرية والإدارات التعليمية ولجنة الإدارة للشهادة الإعدادية العامة.

وأشار المصدر إلى أنه من المحتمل ظهور النتيجة نهاية الأسبوع الجاري، أو مطلع الأسبوع القادم على أقصى تقدير، وذلك عقب اعتمادها من اللواء عصام سعد محافظ أسيوط.

من جانبه أكد محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، في تصريحات سابقة أن أعمال تصحيح ورصد درجات الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط2022 مستمرة ومنتظمة وذلك منذ بدايتها مطلع الأسبوع الجاري بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية مباشرة.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن مصححي المواد ومقدري الدرجات على وشك الإنتهاء من تصحيح جميع المواد وأن عمليات رصد وجمع الدرجات في بعض المواد قد بدأت بالفعل وأن هذه العمليات سوف تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري وذلك لضمان إعطاء كل طالب حقه الكامل ثم تعلن النتيجة بعدها مباشرة بعد اعتمادها من اللواء عصام سعد محافظ أسيوط من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم وموقع مديرية التربية والتعليم بأسيوط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى