تقارير و تحقيقاترياضة

لماذا يرغب الأهلي في التعاقد مع سيرينو؟ «اليوم» يُجيب

لماذا يرغب الأهلي في التعاقد مع سيرينو؟ سؤال يطرح نفسه بعد أن أصبحت صفقة اللاعب الأورجوياني هي حديث الشارع الأهلاوي؛ حيث أن هناك أسباب تجبر مسؤولو الأهلي على التعاقد مع اللاعب.

«اليوم» يكشف لقرائه في السطور التالية، أسباب رغبة الأهلي في التعاقد مع سيرينو:

1- رغبة اللاعب وتمسكه بالأهلي:

سيرينو
سيرينو

 

من المعروف منذ إنشاء النادي الأهلي، أن من يرغب ويتمسك بالأهلي فلن يتركه الأهلي؛ بل سيعمل المستحيل من أجل تحقيق رغبة اللاعب.

الأمر هنا ينطبق على حالة الأوروجوياني، جاستنون سيرينو، صانع ألعاب فريق ماميلودي صندوانز الجنوب إفريقي؛ الذي أبدى رغبته في الانتقال للأهلي، ويسعى جاهدًا مع مسؤولي النادي الجنوب إفريقي في سرعة إنهاء انتقاله لبطل إفريقيا، وفي سبيل ذلك عرض على مسؤولي صندوانز التنازل عن بعض مستحقاته من أجل تحقيق رغبته.

وفي سبيل ذلك، تقدم الأهلي لصندوانز بعرض رسمي قيمته 2 مليون و200 ألف دولار، لشراء سيرينو.

2- رغبة موسيماني:

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

 

منذ أن تعاقد الأهلي مع المدرب الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، وهو يرغب في التعاقد مع سيرينو، وأبلغ مسؤولو التعاقدات بالنادي بسرعة التعاقد مع سيرينو خلال الميركاتو الشتوي؛ من أجل تدعيم صفوف الفريق في الخط الأمامي، ويثق موسيماني في قدرات اللاعب؛ حيث دربه في أثناء توليه الإدارة الفنية لصندوانز.

3- مونديال الأندية:

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

 

عقب تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا، وتأهله لكأس العالم للأندية، يسعى مسؤولو الأهلي في التعاقد مع لاعبين متميزين لتمثيل الفريق في مونديال الأندية، ومن هؤلاء اللاعبين سيرينو؛ الذي يعتبر من أفضل اللاعبين في مركز صانع الألعاب بقارة إفريقيا، وتجلى ذلك واضحًا من خلال أداء صندوانز في دوري الأبطال، خاصة في النسخ الأخيرة من البطولة.

4- إمكانيات سيرينو الفنية:

سيرينو مع صندوانز
سيرينو مع صندوانز

 

من أداء سيرينو مع صندوانز، رأينا إمكانيات اللاعب الفنية والبدنية التي يتمتع بها، حيث أن اللاعب يمتلك مهارات فنية خاصة ومرونة خططية تناسب طريقة موسيماني، بالإضافة إلى إجادته اللعب في أكثر من مركز في الخط الأمامي، فهو يجيد اللعب في مركز صانع الألعاب، مركز الجناح المهاجم، ومركز المهاجم الصريح في بعض الأحيان.

5- منافسة «قفشة»:

قفشة
قفشة

 

يرى موسيماني، أنه يجب أن تتعاقد إدارة الأهلي مع لاعب يكون منافسًا لقفشة في مركزه؛ من أجل رفع المستوى الفني لقفشة نفسه؛ حيث أن مكانه لا يتواجد فيه سوى وليد سليمان؛ الذي قارب على الاعتزال، وناصر ماهر؛ المصاب مؤخرًا وسيغيب لفترة كبيرة عن المباريات ومنها مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية، كبطلًا وممثلًا لقارة إفريقيا، حيث سيقام المونديال في قطر، في الأول من فبراير المقبل وتنتهى في الحادي عشر من الشهر ذاته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى