غير مصنف

لمواجهة “السعار”.. أول حملة لتطعيم كلاب الشوارع بأسوان

أكد الدكتور أحمد صالح، مدير عام الطب البيطري بأسوان، أن الكلب كائن حي له قيمة في المجتمع، لأنه يقوم بدور مهم في حراسة العقارات والأماكن الزراعية والشركات.

وأضاف “مدير عام الطب البيطري بأسوان”، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “اكسترا نيوز” ،: “نسعى للحفاظ على صحة الكلاب وأيضا راحة المواطنين وحمايتهم خاصة الأطفال، لذلك تم اللجوء للطريقة العلمية بتطعيم جميع الكلاب ضد مرض السعار، حتى لا يكون هناك أى نوع من الخطورة من الكلاب عند حصولها على هذه التطعيمات، وهو ما يسمح لها بان تسير وتعيش وسط المواطنين بطريقة امنة.

وتابع:” المديرية تسعى أيضا إلى تقليل تواجد الكلاب في الشارع، حتى نبث الطمأنينة لدي المواطنين، لذلك لجأنا إلى إعطاء كلا من ذكر أو أنثي الكلب مصل ضد السعار، بدعم من هيئة الطب البيطري ومن محافظ أسوان”.

وأكمل: “نسعي لتحقيق نجاح لهذه الخطة لمعالجة السعار لدي الكلاب، لأن الكلاب لها دور كبير في مواجهة الثعالب والزواحف الصغيرة، لذلك يجب أن تتواجد الكلاب في المجتمع بصورة لا تؤذي المواطنين والأطفال”.

وأردف:” يجب على كل مواطن الا يحتك بالكلاب، ويجب على كل من يمتلك كلب أن يسعى لكي يعطيه مصل السعار، حتى يساعد على حماية الكلب الخاص به وايضا الكلاب الأخرى، وأيضا يسعى لحماية أسرته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى