تقارير و تحقيقات

“لن تمنعنا الظروف من الاحتفال”.. هكذا استقبل أهل المنصورة عيد الحب

سامح الألفي ونورا سعد

“عيد الحب” مناسبة سنوية ينتظرها العشاق كي يقدموا أروع آيات الحب من ورود وهدايا لمحبيهم، بل ويتبارى المحبين في إبداء مشاعرهم للطرف الآخر.

لذا تزنيت مدينة المنصورة، وواجهات المحال بالورود والدباديب لاستقبال عيد الحب الذي يوافق الأحد 14 من فبراير، كما تجملت حدائق المحافظة ومنتزهاتها لاستقبال المحبين والعاشقين لتبادل الهدايا والورود.

تجول محررا اليوم في أسواق مدينة المنصورة للتعرف على مدى إقبال المواطنين على شراء هدايا عيد حب وأنواعها وعلى مايبدو لم يستطع كورونا أن يؤثر سلبا في حركة الشراء بل هناك إصرار من المحبين على الإحتفال وتبادل الهدايا فيما بينهم وأن يكون هذا اليوم هو بداية واستمرار لحب عميق لا ينتهي كما صرح أحد المواطنين.

يقول صبحي محمود 34 عاما موظف .. طال انتظاري لهذا اليوم الذي سيكون بداية حقيقية لحياة جديدة حين يقفل على انا وزوجتي وحبيبتي باب شقتنا وقال في سعادة بالغة ” هذا اليوم هو استمرار لحب عميق لا ينتهي فأنا هديتها وهي هديتي في عيد الحب “.

فيما حرص محمود رضوان 40 عاما متزوج ولديه ولدان على تقديم بوكيه الورد الأحمر والبرفان التي تفضله زوجته كل عام في عيد الحب ويقول لن تثنيني الظروف على تقديم كل مايسعد زوجتي خاصة في هذه المناسبة ” وربنا يخليها ليا”.

أما هبة علي 26 عاما ليسانس آداب تقول أنا مخطوبه من سنتين ولسه أنا وخطيبي بنجهز نفسنا علشان نتجوز لأن ظروفه صعبة شوية في الشغل بس ده مش معناه إن اليوم ده يعدي كده من غير مانقدم لبعض هدايا لأننا بنحب بعض وأنا عملاله مفاجأة وهجيبله هديه بيحبها وأنا عارفه أنه كمان هيجبلي هديه حلوة.
عيد محمود صاحب أحد محلات الهدايا يقول هدايا عيد الحب متنوعة منها البرفانات والساعات والزهور الحمراء ولكن يبقى الدبدوب هو أبرز الهدايا التي تقدم في عيد الحب ويختلف الشباب عن الفتيات في اختيار الهدايا مشيرا إلى أن أسعار الهدايا شهدت ارتفاعا نظرا لإستيرادها وارتباطها بسعر الدولار والتعريفة الجمركية، حيث يتراوح سعر الدبدوب من 100جنيه وحتى 5 آلاف جنيه بحسب الحجم والخامة المصنعة للمنتج.

وأضاف محمد أشرف صاحب كشك لبيع الزهور أن خلال فترة الفلانتين يوجد إقبال كبير على شراء الزهور خاصة الورد “الأحمر” وبالأخص زهرة الكينى وهى وردة تتميز بلونها الأحمر وورقتها من القطيفة حيث يقبل الشباب والفتيات والأزواج على عمل بوكيهات عيد الحب منها للتعبير عن مشاعر الحب فيما بينهم.
وأوضح محمد أن سعر البوكيه من زهرة الكيني يبدأ من 70 و 100و 120جنيه، ويختلف السعر من بوكيه إلى آخر حسب عدد الورد المستخدم وأن سعر الوردة يبدأ من 25 و30 جنيها أما بوكيه الورد الهاند فلايقل سعره عن 150 جنيه، بحسب عدد الورود بداخله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى