غير مصنف

“لو رياض” .. رحلة في عبق التاريخ وسحر الشرق بشارع المعز

في إضافة حقيقية للسياحة بين أهم معالم القاهرة التاريخية، يقف فندق “لو رياض” بمنتصف شارع المعز، شاهدا على الحياة المصرية الأصيلة وطابعها الشرقي المميز. كمتحف مفتوح يتردد عليه المصريون والعرب والأجانب

يتكون المبنى من 5 طوابق، وينفرد بواجهة مصنوعة بالكامل من الأرابيسك، فبين عبق التاريخ وسحر الشرق، تجد غرفة نومك، ستحتار أين تعيش من بين العصور التي تجمعت أغلبها في مبنى واحد تروي جدرانه التاريخ.

يمزج الفندق من الداخل بين الحداثة والأصالة في تناغم جذاب وبهندسة معمارية مماثلة للنموذج المصري القديم، حيث القباب والأقواس والمشربيات وخشب الأرابيسك المستخدم في الأثاث، إلى جانب الزخارف والرسومات واللوحات والأنتيكات المستوحاة من التراث.

كل دور مقسم إلى 4 أجنحة ولكل غرفة لها اسمها الذي يعبر عن شخصية مثل “نجيب محفوظ” و”الملك فاروق “و” أم كلثوم” أو عن زمن كالعثماني والمملوكي والفرعوني أو يعبر عن الفنون مثل الرقص الشرقي والموسيقى”.
فمثلا داخل جناح الملك الفاروق ستشعر بأنك نزيل في سرايا عابدين، حيث ستجد الطربوش الشهير للملك وستتعرف على قصته وطريقة حفظه داخل “البوكس” الخاص به، بالإضافة إلى الصور التي تحاكي تلك الفترة”.

وإذا أردت أن تعيش في العصر الفرعوني فعليك بجناح توت عنخ آمون، للاستمتاع بتجربة فرعونية خالصة، فالسرير مصمم على الطراز الفرعوني وغرفة المكتب التي تحتوي على حجر رشيد، كما توجد مكتبة أنشئت على طراز المعبد تحتوي على مجسمات لأدوات التحنيط، بالإضافة إلى كتب للتعريف عن ذلك العصر، ناهيك عن الستائر والأقمشة المرسوم عليها أشكال كالموجودة على جدران المعابد، أما الرسومات فتحكي حياة المصري القديم.

أما عن غرفة الرقص الشرقي فستجد كل ما يجعلك تعاصر هذا الفن خاصة “بدلة الرقص” الشهيرة بشكلها التقليدي، كما يحتفظ الفندق بمقعد العشاق بالدور الأول المطرز بالصدف والأرابيسك، في حين يحمل مطعم الحروف اسم “برجوان” وذلك لمجاورة الفندق لحارة برجوان التاريخية الشهيرة، أما المطعم الرئيسي فيسمى “التكية” التي كانت موجودة بالشارع، كل هذه الأزمنة والعصور ليتم معايشة الحالة بأكملها فيقدم المطعم الأكلات المصرية الشهيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى