أخبار

“لو عندك شكوى”.. 6 خطوات لحل مشاكل فواتير الكهرباء

تعد فاتورة الكهرباء، العبء الأكبر الذي يسيطر على تفكير وراتب المواطن المصري، لذلك طورت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، طرق التواصل مع الجمهور لتلقى الشكاوى، وذلك فى إطار زيادة توعية المواطنين والمشتركين بما يتصل بدائرة اهتمامهم، وكذلك تطوير الخدمات المقدمة لهم وتسهيل طرق التواصل لمعرفة مشكلاتهم المختلفة والوقوف على أسبابها والعمل على حلها فى أسرع وقت ممكن.

ومع اقتراب فصل الصيف تبدأ فواتير استهلاك الكهرباء الخاصة فى ارتفاع قيمتها نتيجة ارتفاع معدلات الاستهلاك، لذلك يجب على كل مواطن التأكد من صحة الفاتورة مع بدء اقتراب الصيف.

1- عند ملاحظة أن قيمة الفاتورة مبالغ فيها بالمقارنة بنمط الاستهلاك، يتم تقديم شكوى بعد الحصول على “الكعب”.

2- قراءة خانة مطلوب سداده الموجودة أسفل فاتورة الاستهلاك ومقارنتها بقيمة الفاتورة التى تسبقها، فإذا كانت أقل منها بنسبة تطابق معدل الاستهلاك تكون الفاتورة سليمة.

3- مراجعة خانة القراءة الحالية و السابقة الموجودة أعلى فاتورة الاستهلاك من الجزء الأيمن، ومقارناتها بالقراءة الموجودة بالعداد.

4- احسب فاتورة الاستهلاك قبل السداد للتأكد من صحة القيمة الموجودة بالفاتورة.

5- إذا كانت القراءة الموجودة فى خانة “حالية” المكتوبة بالفاتورة أكثر من القراءة الموجودة بالعداد لا تسدد الفاتورة و سجل شكوى على الخط الساخن لوزارة الكهرباء على رقم 121.

6- توجه لشركة الكهرباء التابع لها و سجل شكوى بعدم مطابقة فاتورة الاستهلاك بالقراءة الموجودة بالعداد ليتم تصحيح الخطأ و سداد القيمة الفعلية لفاتورة الاستهلاك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى