أخبار

مؤسس “أمهات مصر” تتابع استعدادات الفصل الدراسي الثاني: زيادة غير مبررة في أسعار الكتب الخارجية

تابعت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، استعدادات أولياء الأمور بمختلف المراحل التعليمية للفصل الدراسي الثاني الذي سيبدأ السبت المقبل الموافق 11 فبراير.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن هناك إرتفاع في أسعار الكتب الخارجية زيادة عن أسعار الكتب في الفصل الدراسي الأول تتراوح بين ١٥ إلي ٤٠ جنيه للكتاب الواحد لكتب الفصل الدراسي الثاني، لافته إلي أنها زيادة كبيره وغير مبرره في ظل الظروف الإقتصادية الحالية التي يشهدها العالم أجمع.

وشددت عبير، علي أولياء الأمور بضرورة تهيئة أبنائهم استعدادا لبدء الفصل الدراسى الثانى، وتشجيعهم علي الذهاب للمدرسة للإستفادة منها، والتأكيد علي مذاكرة الدروس اولا بأول من بداية التيرم الثاني حتي لا تتراكم المناهج عليهم، ومناشدة المعلمين بتشجيع الطلاب علي الاجتهاد والمذاكرة وتوعيتهم بشكل مستمر.

وكانت شددت وزارة التربية والتعليم على استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني في مواعيدها المحددة، وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2022-2023، حيث من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسى الثانى بالمدارس في 11 فبراير 2023 دون تأجيل، ويمتد حتى 8 يونيو المقبل، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات نهاية العام الدراسي من يوم 11 يونيو وحتى 8 يوليو 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى