غير مصنف

مؤسس “أمهات مصر” تواصل تغطية إمتحانات الأول والثاني الثانوي لليوم الثاني: صعوبة أغلب الإمتحانات

واصلت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، تغطية ورصد ومتابعة إمتحانات صفوف النقل وعلي رأسها إمتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي علي مستوي الجمهورية.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن إمتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي شهدت، اليوم، صعوبة في عدد من المواد خاصة إمتحان الكيمياء لطلاب الصف الأول الثانوي العام، حيث أوضح أولياء أنور الطلاب صعوبة أغلب أسئلة الإمتحان خاصة في إدارات محافظة الإسكندرية.

وأوضحت عبير أن بعض أولياء الأمور ذكروا صعوبة أسئلة إمتحان اللغة العربية في الجيزة خاصة الإدارة التعليمية بالهرم، مؤكدين صعوبة الأسئلة، بالإضافة إلي صعوبة إمتحان اللغة العربية بإدارة ٦ أكتوبر التعليمية، مشيرين إلي صعوبة الجزء الخاص بالقراءة التي جاءت أغلبها في الإختيارات متشابهه في الإجابة.

وتابعت: إمتحان اللغة العربية لطلاب الصف الثاني الثانوي في محافظة القاهرة تضمن صعوبة في القراءة المتحررة والنصوص والاجابات متشابهه بنسبة كبيرة، بينما جاء النحو في مستوي الطالب المتوسط إلي حد ما.

واستنكرت عبير تداول بعض الإمتحانات علي مواقع السوشيال ميديا، مشدده علي ضرورة ضبط اللجان والمراقبة الحازمة علي الطلاب حتي لا يستطيع أحد تداول الإمتحانات، حفاظا علي تكافؤ الفرص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى