اقتصادعرب وعالم

مؤشرات وول ستريت تتراجع قبيل قرار الاحتياطي الفيدرالي

رويترز:- تراجعت مؤشرات بورصة “وول ستريت” اليوم- الأربعاء- حيث انتظر المستثمرون دقائق من اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لقياس صحة الاقتصاد ووتيرة رفع أسعار الفائدة للقضاء على التضخم المرتفع.

وذلك بعد عمليات بيع وحشية في أسواق الأسهم العالمية في النصف الأول من العام، ويراقب المستثمرون القلقون عن كثب إجراءات البنك المركزي، وهم يحاولون تقييم تأثير الزيادات الشديدة في أسعار الفائدة على النمو العالمي.

يأتي ذلك في ظل ظروف تدفع صانعو السياسة في البنك الاحتياطي الفيدرالي دفعًا لرفع أسعار الفائدة بشكل أكبر، مع أخذ معظم المتداولين في الاعتبار زيادة أخرى بمقدار 75 نقطة أساسية في وقت لاحق في يوليو.

ما يسلط الضوء على محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) لشهر يونيو، حيث رفع سعر الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية. ومن المقرر أن يتم إصدار المحضر في الساعة 2 بعد الظهر. ET (1800 بتوقيت جرينتش).

وقال “بيتر كارديللو”- كبير اقتصاديي السوق في “سبارتان كابيتال سيكيوريتيز” في نيويورك: “يشير انخفاض أسعار السلع إلى أننا ربما وصلنا إلى الذروة من حيث أسعار الطاقة، وأسعار المنتجات الزراعية، وهذه أخبار جيدة فيما يتعلق بالتضخم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى