فن ومنوعات

مايان السيد تشارك في احتفال القوات المسلحة بـ”يوم الشهيد”

كتبت-صفاء عبدالرازق


بأداء مؤثر ومشاعر صادقة، شاركت مايان السيد في أوبريت رسالة نور الذي أقيم اليوم بمناسبة إحتفال القوات المسلحة بـيوم الشهيد، والذي أبكى السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والمشاركين في الاحتفال من أسر شهداء مصر الأبرار، وشاركت مايان في الأوبريت الغنائي مع عدد من نجوم الفن، من بينهم علي الحجار، خالد الصاوي، ماجدة زكي، أحمد خالد صالح ورامز الأمير وهبة مجدي.


جسد الأوبريت حالة إنسانية مؤثرة وصادقة، من خلال أسرة الشهيد نور، الذي استُشهد في عمل إرهابي، وتصوير وقع هذا الخبر علي والدته (ماجدة زكي) وأفراد أسرته جميعاً، ليبكيه كل من شارك في الحفل، وعلى رأسهم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وأبطال الأوبريت والحضور.


يوم الشهيد الذى يوافق التاسع من شهر مارس من كل عام، هو يوم تحييه مصر اعترافًا بجميل وفضل شهدائنا الأبرار، وهو ذكرى استشهاد الفريق أول عبدالمنعم رياض عام 1969، حينما توجه للجبهة خلال حرب الاستنزاف، ليكون بين أبناء قواته المسلحة، وأثناء مروره على القوات فى الخطوط الأمامية شمال الإسماعيلية، أصيب إصابة قاتلة بنيران مدفعية العدو، ليفارق الحياة خلال نقلة إلى المستشفى.


مايان السيد ممثلة شابة، استطاعت في مسيرتها الصاعدة بسرعة أن تضع اسمها مقترناً بأهم المخرجين والممثلين وبأدوار بارزة، وهو ما ظهر جلياً في حضورها القوي بالدراما التلفزيونية في رمضان 2021 بثلاث مسلسلات هي لعبة نيوتن للنجمة منى زكي وإخراج تامر محسن، هجمة مرتدة للنجمين أحمد عز وهند صبري وإخراج أحمد علاء الديب، وحرب أهلية للنجمة يسرا وإخراج سامح عبد العزيز، وكذلك فيلم المحكمة من تأليف وإخراج محمد أمين، وشاركها في بطولته عدد كبير من النجوم، من بينهم فتحي عبد الوهاب، غادة عادل، جميلة عوض وأحمد داش.


ومؤخراً نجحت مايان في تقديم أعراض اضطراب طيف التوحد، من خلال شخصية خديجة التي تؤدي دورها في حكاية حلم حياتي بمسلسل إلا أنا والذي يُعد أول بطولة مطلقة لها، وحقق ردود فعل كبيرة بعد عرضه، وهو من إخراج ياسمين أحمد كامل، فكرة وقصة يسري الفخراني، سيناريو وحوار يوسف وجيه.

صفاء عبد الرازق

صحافية حاصلة على بكالوريوس إعلام وحاصلة على دبلومة من إكاديمية الفنون قسم "تذوق"، حصلت على تدريب من وان أيفر برنامج النساء فى الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى