غير مصنف

مبادرة ثقافية فنية لذوي الاحتياجات الخاصة بثقافة صدفا

كتب: عبدالله تمام

تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة ومنح الفرصة لهم في الدمج تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بإقليم وسط الصعيد الثقافى فرع ثقافة أسيوط برئاسة الأستاذ ضياء مكاوي مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

حيث إنطلقت فعاليات مبادرة ” أنا محتاجلك وإنت كمان .. امسك ايدي نعيش في أمان ” لذوي الاحتياجات الخاصة صباح اليوم الثلاثاء ١٧ أغسطس الجاري بيت ثقافة صدفا برئاسة الأستاذ أحمد عاطف بالتعاون مع جمعية ” معا للتنمية ” بصدفا بحضور الاستاذ محمد كمال الشيمي رئيس مجلس مدينة صدفا يرافقه الاستاذ علاء محمد علي مسئول الاعلام بمجلس مدينة صدفا والاستاذة ماجدة شحاته مدير مكتب جمعية معا للتنمية بصدفا.

كما أقيمت سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية ذوي الاحتياجات الخاصة بدأت فعاليات بلقاء تفاعلي مع الاطفال تحت عنوان ” قبول الآخر ” وتم عمل مناقشات حول ما يؤذي الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية الدمج بينهم وبين الاسوياء من ذويهم كما تم مناقشة أهميته الترفيه لهم بجانب دور مؤسسات الدولة في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة كما تضمنت المبادرة ورشة رسم وورشة مسرح وورشة موسيقي وورشة اشغال فنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى