أخبار

متحدث التموين: 1100 سلعة بالمجمعات الاستهلاكية.. والميكنة سهلت متابعة الأصناف

محمد عمران
تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في طرح اللحوم البرازيلية المجمدة في فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لها وذلك بعد تخفيض سعر البيع الي 79 جنيه بدلا من 90 جنيها

أكد احمد حواش العضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية أن الشركة تقوم بتوزيع 50 ذبيحة يوميا على فروع شركتي النيل والاهرام للمجمعات الاستهلاكية في منطقة القاهرة الكبري (القاهرة والجيزة والقليوبية) بعدد 160 فرع .

و قال حواش أنه يتم طرح اللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 79 جنيه بدلا من 90 جنيها ، موضحا أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الاستراتيجية يصل الي 3 أشهر و ما يزيد عن 4 اشهر ، مشيرا إلي أنه يتم حاليا تجديد عدد من الفروع وسيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة .

و أشار العضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية أن جميع فروع الشركة دخلت منظومة الميكنة كاملة وذلك من خلال توحيد سعر البيع في جميع الفروع.
.

من جهته قال أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تضخ ‏يومياً كميات كبيرة من السلع بمجمعاتها الاستهلاكية، مؤكداً ‏وجود أكثر من 1100 صنف من السلع بكل مجمع استهلاكي ، ‏مشيراً إلى أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية سهلت عليه متابعة ‏حركة السلع بها والتدخل في إي لحظة لضخ السلع حال زيادة ‏الطلب عليها.

واضاف كمال أن الشركة ‏القابضة بها 1300 مجمع استهلاكي هدفها الرئيسي هو ‏إحداث التوازن بالأسواق بالتخفيضات التي تطرأ على السلع ‏بها ، وتخفيف العبء على المواطن بتلك التخفيضات أيضا .

وأكد كمال أن جميع ‏احتياجات منافذ جمعيتي والسيارات المتنقلة من اللحوم المجمدة البرازيلية متوفرة.‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى