غير مصنف

«متحدون لمحاربة الفساد» .. ندوة توعوية بتعليم القليوبية

وذلك إحتفالا باليوم العالمي لمكافحة الفساد، نظمت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية، ندوة توعوية بمدرسة بنها الثانوية بنات تحت شعار، متحدون على محاربة الفساد.

حاضر في الندوة المقدم عبدالوهاب عامر، والدكتور السيد الفيومى، وكيل وزارة التربية والتعليم، وسماح إبراهيم، وكيل المديرية.

كما تناولت الندوة تعريف الفساد والدور الذي تلعبه الرقابة الإدارية كأحد أهم الأجهزة في منعه ومكافحته، وأهمية رفع مستوى الوعى بأهمية الوقاية من الفساد والحفاظ على الوظيفة العامة والمال العام بعيدا عن الفساد.

وبدوره وجه الدكتور السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم، التحية لهيئة الرقابة الإدارية وأشاد بمجهوداتها في حماية المال العام والتصدي لأى انحراف ومكافحة الفساد المالي والإداري والأخلاقى، كما أشاد بتلك النوعية من الندوات الهادفة لنشر التوعية للطلاب وكل فئات المجتمع بخطورة الفساد على الدولة.

كما دعا وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى الإستمرار في عقد تلك السلاسل من الندوات لنشر التوعية اللازمة لجميع الفئات بالمجتمع وتكاتف جميع أجهزة الدولة لتنفيذ الإستراتيجية التى تتبناها القيادة السياسية والدولة في مواجهة شتى أنواع الفساد بإعتباره معطلا لحركة التنمية الاقتصادية والمجتمعية وأهمية أن يكون المواطن إيجابيا فى البلاغ عن أى فساد يواجهه حتى يتم القضاء عليه نهائيا.

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أعتبرت يوم 9 ديسمبر من كل عام موعدا رسميا للإحتفال بذكرى مكافحة الفساد لإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة وسن تعديلات تشريعية داعمة لمكافحة الفساد ورفع مستوى الوعي الجماهيري بخطورة الفساد على أفراد المجتمع والذي يعد من أخطر الأسلحة التي تواجه سائر بلاد العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى