حوادث

متحرش مدرسة المعادي ورشوان توفيق وإدراج أبو الفتوح بقوائم الإرهاب.. نشرة الحوادث المسائية

كتب:-أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الإجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

تأجيل محاكمة “متحرش مدرسة المعادي 28 فبراير لحضور المتهم من محبسه

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمةعامل مصاعد بإحدى المدارس بمنطقة المعادى، فى قضية اتهامه بارتكاب جريمة الاختطاف بالتحايل لـ5 أطفال بالمدرسة التى يعمل بها، والمقترنة بالإعتداء عليهن أثناء تواجدهن بدورة مياه المدرسة لـ28 فبراير لحضور المتهم من محبسه.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوى، سبق وأحال المتهم، محبوسا احتياطيا، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، فى ختام التحقيقات التى باشرتها النيابة العامة.

وأسندت النيابة إلى المتهم اتهامات بخطف بالتحايل للطفلات الخمس الطالبات بالمدرسة، بأن استدرجهن لدورة المياه مستغلا رغبتهن فى قضاء حاجتهن بحيلة انطلت عليهن وهى مساعدتهن فى ذلك، مبعدا الطالبات عن أعين الرقباء عليهن، قاصدا ارتكاب الجريمة موضوع الاتهام.

وذكرت تحقيقات النيابة أن تلك الجريمة اقترنت بجناية أخرى تتمثل فى قيام المتهم بالاعتداء على المجنى عليهن الطفلات، واللاتى لم يبلغن من العمر 12 عاما، وشملت التحقيقات وأدلة الثبوت التى قدمتها النيابة العامة بحق المتهم، أقوال 16 شاهدا من بينهم أولياء أمور الطفلات المجنى عليهن، والذين قالوا إنهم لفت انتباههم شعور طفلاتهن بآلام والأعياء المتكرر، وأنهم بسؤال الطفلات علموا بقيام المتهم بالاعتداء عليهم داخل دورة المياه الخاصة بالمدرسة، على الرغم من عدم اختصاصه بذلك، الأمر لكونه عامل مصعد، وهو الأمر الذى تحقق منه أولياء أمور الطفلات المجنى عليهن.

كما تضمنت أوراق القضية شهادة الشهود من الأطباء والطبيبات الذين قاموا بتوقيع الكشف الطبى على الطفلات، وكذلك الباحثات الاجتماعيات بالمجلس القومى للأمومة والطفولة واللاتى أفدن بأن الطالبات المجنى عليهن تعرضن للاعتداء من قبل المتهم، وأن هذه الاعتداءات تسببت فى اضطرابات سلوكية لدى الطفلات.

واحتوت أوراق القضية على التقارير التى تفيد بتوقيع الكشف الطبى والذى أظهر وجود الالتهابات لدى الطفلات المجنى عليهن، فضلا عن تعرف الطفلات على المتهم بارتكاب تلك الجرائم خلال العرض القانونى الذى أجرته النيابة العامة خلال مرحلة التحقيق.

رفض دعوى آية رشوان توفيق ضد والدها في إلغاء التوكيلات

قضت الدائرة الثالثة مدني بمحكمة جنوب القاهرة برفض دعوى آية رشوان توفيق التي تطالب فيها ببطلان التوكيلات الصادرة منها لوالدها.

كما قضت بقبول الدعوى الفرعية من رشوان توفيق وإلزام ابنته 893 ألف جنيه.

حاليا أقامت “آية” 3 دعاوى ضد والدها أجلت الأولى “المتعلقة ببطلان التوكيلات الصادرة منها لوالدها” إلى 25 ديسمبر، والثانية تنظر 20 ديسمبر تتعلق ببطلان عقد القسمة بين ابنتيه آية وهبة، والثالثة تنظر بجلسة 29 ديسمبر.

وكشف المحامي أنه جرت مساعي للصلح بين الفنان رشوان توفيق وابنته آية لكن باءت جميعها بالفشل حتى الآن، لكن الفنان القدير يتمنى عودة الود مع ابنته.

وكان الفنان رشوان توفيق اكتشف قبل 4 أشهر، سحب ابنته للوديعة التي وضعها باسمها في البنك على آلا تقوم بالتصرف فيها إلى بعد وفاته، وكان يعتمد عليها في الإنفاق على نفسه، وعند الرجوع إلى ابنته لجأت للقضاء لتلغي التوكيل الممنوح منها لوالدها والذي يبيح له التصرف في الأموال بالبنك.

«النقض» تؤيد إدراج أبو الفتوح و15 أخرين بقوائم الإرهابيين

قضت محكمة النقض، اليوم، برئاسة المستشار محمد رضا حسين نائب رئيس محكمة النقض، وعضوية المستشارين نواب رئيس المحكمة علي حسانين وعادل عمارة وأحمد أمين وهشام الجندي والدكتور أكرم بكري وتامر الجمال وحسن کي وحسام حسين الجيزاوي ومحمد کامل باشا، بتأييد قرار محكمة الجنايات الصادر بتاريخ 13 من يناير سنة ۲۰۲۱ والذي قضى بإدراج کلا من:

١- عبد المنعم أبو الفتوح. ۲- أحمد عبد المنعم أبو الفتوح 3 – السيد محمود عزت. 4- ابراهيم منير مصطفی. د- هانى هاشم الديب . 6- حسين يوسف محمد . ۷- محمد سيد علي . ۸-ضياء غازی . ۹- مها سالم عزام. ۱۰- لطفي السيد علي . ۱۱- محمد جمال حشمت . ۱۲- حسام الدين الشاذلي . 13- عمرو فهمي خطاب . 14-عمرو محمد الحلو . 15- معاذ نجاح الشرقاوي ١٦- أدهم قدری مطاوع، على قائمة الإرهابيين لمدة 5 سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار من محكمة الجنايات مع ما يترتب على ذلك من الآثار القانونية.

وأيدت محكمة النقض، القرار الذي تم الطعن عليه من عبد المنعم أبو الفتوح وستة آخرين من الصادر الحكم الجنائي عليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى