غير مصنف

متحرش مطار القاهرة و واقعتي مقتل الراقصة الأجنبية وسيدة الطالبية.. أبرز حوادث اليوم

كتب: أحمد سامي

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع التي أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية وأخري تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

يقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الإحداث:

متحرش مطار القاهرة

قررت محكمة جنح مستأنف النزهة، برئاسة المستشار أحمد زين الدين، تخفيف الحكم علي موظف مطار القاهرة المتهم بالتحرش بفتاة تعدي “بسمة بشاي” وتصويرها صورًا ذات طبيعة جنسية من الحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ وتغريمه 20 ألف جنيه إلى حبسه 6 أشهر ، وأمرت المحكمة بمصادرة الهاتف المستخدمة في الواقعة.

كانت نيابة النزهة أمرت بإحالة المتهم بالتحرش بفتاة بمطار القاهرة، وهي القضية المعروفة إعلاميا بمتحرش المطار إلى المحاكمة الجنائية.

واجهت نيابة النزهة المتهم باتهامه بالتعرض للمجني عليها في مكان عام بالتقاط صورتين لها بهاتفه المحمول دون رضاها تظهر فيهما مواضع من جسدها بقصد الحصول على منفعة ذات طبيعة جنسية، فأنكر وادعى التقاطه الصور رغبةً في توثيق الزحام الذي كانت فيه المجني عليها لعرضه على رؤسائه، ونفى المتهم أنه قصد غير ذلك من التقاط صور المجني عليها بتلك الطريقة.

وأجرت النيابة مواجهة قانونية بين فتاة مطار القاهرة والمتهم بالتحرش بها وتعرفت عليه واتهمته بتصويرها دون علمها، واستمعت نيابة النزهة، إلى أقوال ضحية متحرش المطار وقالت إنه أثناء عودتها من لبنان مع عدد من أصدقائها لاحظوا أن المتهم يقوم بتصوير أجزاء حساسة من جسدها أثناء سيرها فتوجهوا إليه لطلب الكف عن أفعاله إلا أنه أنكر ولكنهم شاهدوا الصور على هاتفه المحمول.

وكشفت تحريات المباحث الجنائية في واقعة تحرش موظف بمطار القاهرة بفتاة وتصويرها دون علمها والمعروفة إعلاميا بمتحرش المطار أن المتهم التقط بهاتفه المحمول خلسةً صورًا لمواطن عفة المجني عليها وصورًا لأخريات بذات الطريقة، وذلك بمنطقة لا تغطيها آلات المراقبة بالميناء، وأن مهامَّ عمله لا تجيز له التصوير داخل الميناء.

واطلعت النيابة على هاتف المتهم وتبين وجود صور المجني عليها وأخريات وبمواجهته بمحتوى هاتفه أكد أنه التقطها دون قصد إظهارها كما ظهرت فيما أنكر علمه بوجود باقي الصور.

مقتل راقصة أجنبية في التجمع

أمرت نيابة القاهرة الجديدة، بحبس المتهم بقتل الراقصة الأجنبية بسبب خلافات مالية، بمنطقة التجمع الأول، 4 أيام علي ذمة التحقيقات، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وانتقل فريق من النيابة العامة صحبة المتهم لإجراء معاينة تصورية وتمثيل الجريمة، واقر المتهم خلال التحقيقات أنه تعرف على المجنى عليها عن طريق أحد مواقع التواصل الاجتماعى ، وبسبب خلافات مالية بينهما اختمرت فى ذهنه فكرة استدراجها للمنطقة محل الواقعة بأحد العقارات – خال من السكان –والسابق له محاولة استئجار شقة به بدعوى الاتفاق على إقامة “حفل” وعند شك المجنى عليها فى ذلك حاولت الانصراف إلا أنه قام بالتعدى عليها بالضرب وخنقها حتى فارقت الحياة واستولى منها على مبلغ مالى وهاتفها المحمول وجواز السفر الخاص بها.

وكان قسم شرطة التجمع الأول بمديرية أمن القاهرة تلقى بلاغا بالعثور على إحدى السيدات “متوفاة” أمام المصعد الخاص بأحد العقارات كائن داخل أحد التجمعات السكنية بدائرة القسم وبجوارها ( حقيبة يد – وحقيبة سوداء بداخلها بعض الملابس والمتعلقات ) .

ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات توصلت جهود فريق البحث إلى تحديد هوية المتوفاة وتبين أنها ” راقصة ” تحمل جنسية إحدى الدول ، ومقيمة بمنطقة الزمالك، وباستكمال التحريات والاستعانة بالتقنيات الحديثة تبين أن المتوفاة كانت بصحبة أحد الأشخاص حال قدومها للعقار محل الواقعة وأمكن تحديده (مقيم بمحافظة السويس) وأنه وراء ارتكاب الواقعة .

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم المذكور وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقتل سيدة في الطالبية

سدد أحد الأشخاص عدة طعنات لسيدة وسط الشارع بمنطقة الطالبية ما أدى لمقتلها وتمكنت مباحث الجيزة من إلقاء القبض عليه.

تلقي اللواء محمد عبدالتواب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تفيد وقوع جريمة قتل بمنطقة الكوم الأخضر فيصل بدائرة القسم.

بمديرية أمن الجيزة وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية برئاسة الرائد إسلام السيد رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية مدعومة بسيارة إسعاف وتبين أنه أثناء سير ربة منزل في الشارع انهال عليها أحد الأشخاص طعنا بسلاح أبيض “مطواة”.

وتجري مباحث الجيزة برئاسة العميد طارق حمزة رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة والعقيد عمرو حجازي مفتش مباحث الطالبية والعمرانية التحريات اللازمة لبيان ملابسات الواقعة حيث أشار بعض شهود العيان أن المتهم حاول سرقة حقيبة يد الضحية وعندما تشبثت بها سدد لها عدة طعنات بينما أفاد آخرون أن المتهم يعاني من مرض نفسي.

مازالت التحريات مستمرة لكشف ملابسات الواقعة وبيان الدافع الحقيقي وراء الجريمة، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن الجيزة.

رانيا يوسف والإعلامي العراقي

قررت المحكمة الاقتصادية، تأجيل الدعوى المقامة من الإعلامي العراقى نزار الفارس، ويطالب فيها الفنانة رانيا يوسف، بتعويض 5 ملايين جنيه، بتهمة السب والقذف إلى جلسة 4 سبتمبر المقبل .

نصت الدعوى التى أقامها المستشار هيثم عباس بصفته وكيلا عن الإعلامى العراقى نزار الفارس ضد الفنانة رانيا يوسف على المطالبة بـ5 ملايين جنيه، تعويضا له عما بدر من الفنانة سب وقذف وتشهير في حق الإعلامى العراقى على مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا”.

وأضافت الدعوى، أن الإعلامى نزار الفارس بارك للفنانة المصرية رانيا يوسف على حكم البراءة الصادر لها من اتهامات طالتها بعد الحلقة التى استضافها فيها في برنامجه (مع الفارس)، وما تلاه ضدها من انتقادات واتهامات، ولكنه فوجئ أنها تتهمه تارة بالتحرش بها، وتارة أنه بلا شرف وهو ما يرفضه جملة وتفصيلا كما ورد بصحيفة الدعوى، وعليه انتظر حتى يبت القضاء المصرى في اتهاماتها لاقتضاء حقه القانونى منها واثقا في حماية القضاء المصرى الشامخ للكافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى