تقارير و تحقيقات

متحور كورونا «أوميكرون».. المصاب لايفقد حاستي الشم والتذوق وتظهر عليه هذه الأعراض

في الوقت الذي يترقب فيه العالم مخاطر المتحور الجديد لفيروس كورونا «أوميكرون»، أكدت رئيسة الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا، أنجيليك كويتزي، أنه من السابق لأوانه وضع بلادها على القائمة الحمراء للسفر، وذلك بعد اكتشاف متغير «أوميكرون» المتحور من كورونا.

الدول التي يوجد بها متحور كورونا «أوميكرون»

وقالت «كويتزي»، في تصريح لوكالة «سبوتنيك» الروسية ، اليوم السبت، إنه لا توجد أدلة إكلينيكية كافية لإثبات المخاطر المرتبطة بمتغير [بي.1.1.529] الذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية «أوميكرون»، لافته إلى أنه «تم اكتشاف المتغير لدى بعض المسافرين من جنوب أفريقيا في بوتسوانا وهونغ كونغ وإسرائيل وبلجيكا».

وأضافت أن “أوميكرون تم اكتشافه فقط في جنوب أفريقيا الأسبوع الماضي، لافتة إلى أن المستشفيات لم تستقبل، حتى اللحظة، أعدادا كبيرة من المصابين بالمتحور الجديد، فضلا عن عدم اكتظاظ وحدات العناية المركزة في البلاد بهم”.

أعراض متحور كورونا أوميكرون

وأوضحت كويتزي أن المتحور الجديد يمثل مرضًا خفيفًا مع أعراض تتمثل في التهاب العضلات والإرهاق لمدة يوم أو يومين مع الشعور بعدم الراحة حتى الآن.

كما أن المصابون لا يعانون من فقدان حاسة التذوق أو الشم. قد يكون لديهم سعال خفيف. ولا توجد أعراض بارزة.. ومن بين المصابين، يتم علاج بعضهم في المنزل حاليًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى