أخبار

مجلس الوزراء: آخر موعد للتصالح فى مخالفات البناء 30 سبتمبر المقبل

عبدالمنعم عادل زايد 

قال المتحدث باسم رئاسة الوزراء المستشار نادر سعد، ، إن الفرصة متاحة لكل من لديه مخالفة، ولم يتقدم بطلب للتصالح، حيث يستطيع التقدم بطلب للمصالحة قبل 30 سبتمبر، وبعدها سيتم إغلاق الباب تماما.

وذكر أنه بعد انتهاء المهلة سيتم تطبيق القرارات التي نصت عليها قرارات رئيس مجلس الوزراء، موضحا أنه تم تلقي 325 ألف طلب، ومناشدا المتأخرين في تقديم الطلبات بالتوجه على الفور للتصالح.

وأكد أن هناك مخالفات لا يجوز التصالح فيها بنص القانون، مثل إقامة مباني على حرم نهر النيل، أو مجاوز لمتطلبات شئون الدفاع عن الدولة والبناء على أراضي مملوكة للدولة خاصة وأن لها توثيق قانوني معين، وهم 8 حالات لا يجوز التصالح فيها وفقا لقانون التصالح الذي تم إصداره، حيث يجوز التصالح مع بناء أدوار مخالفة أو مباني كاملة مخالفة ولكن من هم دون الحالات التي أقرها القانون.

وأوضح المستشار نادر سعد، أن هناك لجنة هي التي ستقرر إذا كانت المخالفة ضمن الحالات الثمانية “8” التي لا يمكن التصالح فيها، مثل المباني التي تخل بالسلامة الإنشائية، مشيرا إلى أنه يتم تطبيق القانون على من قاموا بتحويل الجراجات والأدوار الأرضية إلى أنشطة تجارية.

إقرأ أيضا

مدى الحياة.. متحدث الحكومة يُعلن وقف البناء في مناطق بالقاهرة والجيزة

أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن جولة رئيس الوزراء اليوم امتدت لأربع ساعات ونصف وبدأت بزيارة مرور الجيزة بمدينة 6 أكتوبر لتفقدها قبل افتتاحها بشكل رسمي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» الذي يذاع عبر قناة «صدى البلد »، أن تصريح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بخصوص إيقاف البناء في القاهرة والجيزة تؤكد على أن بعض المناطق يمكن أن يتم إيقاف البناء فيها تماما لتكدسها والكثافة السكانية بها وسيتم دراسة من مجموعة من الخبراء تصدر نتيجتها بعد 3 أشهر تحدد الأحياء والمناطق التي سيتم منع البناء فيها بشكل قاطع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى