أخبار

مجلس جامعة الأزهر يكرِّم عضو هيئة تدريس بكلية العلوم لنشره أبحاثًا علمية متميزة دوليًّا

كرَّم مجلس جامعة الأزهر اليوم، الدكتور أحمد إبراهيم حسب الله، عضو هيئة التدريس في كلية العلوم بنين جامعة الأزهر بالقاهرة (قسم علم الحيوان)؛ لنشره بحثًا علميًّا في مجلة «نيتشر» الدولية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة الشهري تحت رعاية فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر الشريف وفي إطار حرصه على تكريم المتميزين في النشر العلمي الدولي بمختلف كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم.

الجدير بالذكر أن الدكتور أحمد إبراهيم حسب الله هو عضو هيئة التدريس في كلية العلوم بنين جامعة الأزهر بالقاهرة (قسم علم الحيوان)، وتخصصه الدقيق (الحشرات الطبية وناقلات الأمراض)، وله حوالي ٢٥ بحثًا منشورة في مجلات رصينة مُصنَّفة في Scopus and Clarivate web of Science.

شارك الدكتور حسب الله في تأليف ثلاثة كتب دولية متخصصة، وله كتاب مرجعي تحت النشر بإحدى مجلات دار نشر «شبرنجر»، كما أشرف على سبع رسائل ماجستير، وخمس رسائل دكتوراه، وله إسهامات علمية عديدة في العديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية.

يذكر أن كلية العلوم بنين جامعة الأزهر بالقاهرة كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، وتستعد الآن للتقدُّم للحصول على شهادة تجديد الاعتماد العام المقبل 2022م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى