غير مصنف

محافظة الإسكندرية: جهود متواصلة لسحب المياه وتسيير حركة المرور بالبؤر الساخنة

أصدرت محافظة الإسكندرية بيانا لتوضيح الإجراءات التي تم إتباعها منذ صباح اليوم لسحب مياه الأمطار وتسهيل حركة المرور تزامنا مع موجة الطقس السيئ التي تضرب المحافظة.

وقال البيان “شهدت محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء ٢٠٢٠/١٢/١٥ موجة من الطقس السيئ استكمالا لنوه قاسم، تمثلت في سرعة للرياح والأمطار الخفيفة والمتوسطة والغزيرة والتي أدت إلى تجمعات من مياه الأمطار في بعض النقاط الساخنة المتمثلة في المنتزه أول وثاني وشرق المدينة”.

وأضاف البيان أنه نتيجة لهذه الأمطار الغزيرة حدث تجمع للمياه أسفل كوبري المندرة نتيجة لكمية المياه الهائلة التي تفوق الطاقة الاستيعابية وقامت فرق طوارئ التمركزات للسيطرة على هذه البؤرة الساخنة وكسح مياه الأمطار وسيولة الحركة المرورية .

وأوضح البيان أنه كان هناك تجمع لمياه الأمطار في نقطة شيراتون المنتزه وفندق الوردة بمنطقة المنتزه ثاني والتي كانت نتيجة لارتفاع الأمواج وهطول الأمطار تم التعامل في كسح مياه الأمطار من خلال فريق المعدات المركزية المتمثلة في البدالات وطلمبات الرفع التي ساعدت على كسح مياه الأمطار وسهولة حركة المرور في تلك النقط الساخنة.

 

وأشار البيان إلى أن طريق الكورنيش بالإسكندرية لم يشهد أي بؤر ساخنة أو تجمع لمياه الأمطار والذي شهد سيولة في الحركة المرورية، وقد تميزت منطقة العامرية بأنها لم تسجل أي نقاط ساخنة بالطريق الصحراوي سواء كان في منطقة الجراري في الكيلو ٢٣.٥ أو مستعمرة مدخل عبد القادر منطقة هيونداي نتيجة إلى المشاريع العاجلة التي تمت هناك من شنايش وبيارات .

وتابع البيان:” شهدت منطقة شرق بعض تجمعات لمياه الأمطار كشارع الإقبال ومنطقة مظلوم وتم التعامل معها في وقت قصير جداً وكسح مياه الأمطار في فترة زمنية لا تتجاوز الساعة والجدير بالذكر أن منطقة كلية الفنون الجميلة بجليم لم تشهد أي تجمع لمياه الأمطار نتيجة للمشروع العاجل هناك .
وفي محور المحمودية رغم غزارة الأمطار فقد تم احتواء نقطتي كوبري الناموس وحجر النواتيه ولم يحدث أي إعاقة مرورية هناك” .

 

واستطرد:”يتم الآن التعامل مع النقاط الساخنة الداخلية كعزبة الشامي شارع مصطفى كامل و شارع ٢٥ (المستشارين ) و تقوم إدارة الخط الساخن باستقبال شكاوي المواطنين حيث تنتقل فرق الطوارئ للتعامل معها على وجه السرعة” .

واختتم البيان:” وشارك في العمل عدد هائل من إدارة المعدات المركزية المتمثلة في سيارات الشفط والمدمجة والبدالات لفرق الطوارئ والتمركزات” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى