غير مصنف

محافظ أسيوط: عودة حركة القطارات بعد توقف 3 ساعات جراء حادث تصادم

أعلن اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، عودة حركة القطارات إلي طبيعتها، بعد رفع آثار حادث تصادم قطار 2010 القاهرة / أسوان بسيارة نصف نقل مجهزة بونش أثناء دخولها الحارة المخالفة للمزلقان وهو مغلق مما أدى إلى وفاة 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى القوصية المركزى واتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة بالتنسيق مع هيئة السكة الحديد لسحب العربة من أسفل جرار القطار وتم تسيير حركة المرور بالسكة الحديد فى الاتجاهين بعد توقفها لمدة 3 ساعات .

محافظ أسيوط: عودة حركة القطارات بعد توقف 3 ساعات لحادث تصادم
محافظ أسيوط: عودة حركة القطارات بعد توقف 3 ساعات لحادث تصادم

كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارا من هويدا شافعى رئيس مركز ومدينة القوصية يفيد وقوع حادث أثناء مرور قطار ٢٠١٠ القاهرة / أسوان علي مزلقان فزارة المطور بين محطتي ديروط والقوصية اقتحمت عربة نصف نقل مجهزة بونش، الحارة المخالفة للمزلقان وهو مغلق مما أدى إلى اختراق غراب الونش الموجود على العربة كابينة جرار القطار ونتج عنه وفاة 3 أشخاص فى الحال وإصابة 3 آخرين .

وأشار المحافظ – فى بيان صادر عن مكتب إعلام المحافظة اليوم – إلى أنه فور الإبلاغ عن الحادث أصدر تعليماته بالمتابعة المستمرة للحادث والدفع بعدد 4 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث وتم تدعيمهم بعدد 6 سيارات أخرى للمساعدة فى نقل المصابين واستدعاء قوات الشرطة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية .

كما انتقل المهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد للمحافظة إلى موقع الحادث وتبين وفاة كلا من أيمن حسن 45 سنة قائد القطار ومحمد احمد 43 سنة مساعد سائق القطار وأبو بكر احمد 48 سنة مندوب مالى بالمنطقة الوسطى كما أسفر الحادث عن إصابة كلام محمد سلطان 40 سنة مقيم ديروط وعاطف رسمى 49 سنة وعبد الرحمن فوزى 40 سنة سائق السيارة الونش .

وتابع السكرتير المساعد نقل المصابين إلى مستشفى القوصية المركزى ونقل جثث المتوفيين بعد معاينة النيابة إلى مشرحة مستشفى القوصية المركزى وتم تحرير المحضر اللازم وتم سحب العربة من أسفل جرار القطار وفصل القطار عن الجرار وسحب القطار إلى اتجاه ملوى و عودة حركة السكة الحديد إلى طبيعتها بالاتجاهين .

وأشار المحافظ إلى متابعته المستمرة للحادث بالتنسيق بين مركز إدارة الأزمات بالمحافظة والمنطقة الوسطى لسكك حديد مصر ومركز العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية وغرفة عمليات مجلس الوزراء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى