غير مصنف

محافظ أسيوط يتفقد سير عمل منظومة تراخيص البناء بحي غرب

كتب: عبدالله تمام

اجرى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، يرافقه محمد بشير رئيس حى غرب مدينة أسيوط، جولة تفقدية لمتابعة سير العمل بالمركز التكنولوجي تزامنا مع التطبيق التجريبي لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة.

وقال محافظ أسيوط، انه تم اختيار حى غرب مدينة اسيوط لتطبيق المنظومة الجديدة لتراخيص البناء؛ مشددا على ضرورة التسهيل على المواطنين وشرح الأهمية والفائدة التي ستعود علي المواطن عقب التنفيذ الدقيق لمنظومة الاشتراطات البنائية الجديدة، وعمل لوحات إرشادية توضح خطوات التقديم تيسيرًا على المواطنين.

وأشار المحافظ، إلى أن المنظومة الجديدة تستهدف تطبيق الأكواد المصرية بأعمال البناء وخاصة كود الجراجات على كافة المباني والمنشآت، كما تتضمن الضوابط والإشتراطات التخطيطية والبنائية الجديدة عدم السماح للتراخيص الجديدة بالإشغالات والأنشطة غير السكنية بالمبانى السكنية .

وبالنسبة للارتفاعات إذا كان عرض الشارع أقل من 8 أمتار فأقصى ارتفاع له 10 أمتار عبارة عن أرضي و 2 دور، وإذا كان عرض الشارع من 8 إلى 12 متر أقصى ارتفاع 13 متر عبارة عن أرضي و 3 أدوار، وعرض الشارع أكبر من 12 متر أقصى ارتفاع له 16 متر عبارة عن أرضي وأربعة ادوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى