غير مصنف

محافظ أسيوط يعلن دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع الفعاليات والأنشطة

وفاء محمد

نظم اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، لقاء مع عدد من ذوي الاحتياجات الخاصه ، بديوان عام المحافظة، لبحث تفعيل دمج في مختلف القطاعات وجميع الفعاليات.

بدأ اللقاء باستماع المحافظ إلى طلبات بعض الأشخاص من ذوي الهمم والتي تمثلت في تفعيل دمجهم في كافة الأنشطة والتأكيد على تعميم تركيب رامب إتاحة للأشخاص ذوي الهمم بجميع المصالح الحكومية والقطاعات ومديريات الخدمات تسهيلًا عليهم لدخول تلك الأماكن.

وفي البداية، استمع المحافظ إلى طلبات بعض الأشخاص من ذوي الهمم والتي تمثلت في تفعيل دمجهم في كافة الأنشطة والتأكيد على تعميم تركيب رامب إتاحة للأشخاص ذوي الهمم بجميع المصالح الحكومية والقطاعات ومديريات الخدمات تسهيلًا عليهم لدخول تلك الأماكن.

وأكد محافظ أسيوط، على تكليف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتفعيل دمج الأشخاص ذوي الهمم بكافة الفعاليات والرحلات والأنشطة التي تنظمها المديرية بكافة مكاتبها بالإضافة إلى عمل أبحاث اجتماعية للحالات ذوي الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة ومساعدتهم فضلًا عن توجيه رؤساء المراكز والأحياء بمتابعة تركيب رامب الإتاحة بجميع المنشآت الحكومية والخدمية بجميع المراكز والأحياء ودراسة مقترح إنشاء نادى لهم بالمحافظة ليكون متنفسًا للأشخاص ذوي الهمم فضلًا عن تكليف مديرية الشباب والرياضة بدمجهم في كافة الأنشطة والفعاليات وتخصيص شباك ومنفذ بكافة مديريات الخدمات.

وكلف عصام سعد، مديرية القوى العاملة بتفعيل ومتاعبة تنفيذ تعيين نسبة 5 % بالمصانع والشركات والأنشطة التي تتناسب معهم فضلًا عن إلحاقهم بالدورات التدريبية اللازمة لصقل خبراتهم وقدراتهم للالتحاق بسوق العمل وإقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر معلنًا دعمه الكامل وتقديم كافة المساعدة للاشخاص ذوي الهمم بالمحافظة وعقد لقاءات دورية معهم للاستماع إلى مشاكلهم وإيجاد الحلول العاجلة لها وتلقى كافة طلباتعم وشكواهم والاستجابة العاجلة لها وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة لدمج ذوى الهمم في المجتمع وتوفير كافة سبل الدعم لهم من فرص عمل لهم بالقطاع الخاص وتدريبهم على إقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر وتقديم الدعم لهم.

كان ذلك بحضور العميد أركان حرب محمد وهيدى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومنيرة بكرى مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة ومصطفى أبوغدير مستشار المحافظ للجمعيات الأهلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى