فن ومنوعات

900 ألف حالة وفاة غير متوقعة في أمريكا

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعا كبيرا في معدلات الوفاة بين مواطنيها وكشفت دراسة جديدة أن معدل الزيادة وصل السنوية وصل لنحو 900 ألف حالة وفاة في 2021.

جاء ذلك حسبما ذكر موقع “ساينس أليرت” الأمريكي، الذي أوضح أن ارتفاع معدلات الوفاة في الولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن يكون مؤشرا لتراجع مستويات الرعاية الصحية بها.

وترتبط معدلات الوفاة في كل دولة بمستوى المعيشة وقوتها الاقتصادية، وفي حالة الولايات المتحدة الأمريكية يتم مقارنة تلك المعدلات بنظيراتها في الدول المتقدمة.

ارتفاع معدلات الوفيات في أمريكا

وتقول الدراسة إنه تم رصد ارتفاع معدلات الوفاة بين الأمريكيين بمعدل (1 إلى 4) أي أنه من بين كل 4 وفيات توجد حالة وفاة زائدة عن المعدلات المتوقعة.

وتمثل هذه النسبة زيادة عن المعدلات التي تم تسجيلها في 2019 وهي (1 إلى 6) أي أنه من بين كل 6 حالات وفاة كان يتم تسجيل حالة وفاة زائدة.

ففي عام 2021 تم تسجيل 892 ألف حالة وفاة غير متوقعة تمثل زيادة في المعدلات السنوية من أصل 3.4 مليون حالة وفاة تم تسجيلها في ذلك العام.

ويشير مصطلح “الوفيات المتوقعة” إلى التقديرات السنوية لحالات الوفاة وفقا لمتوسط الحالات التي يتم تسجيلها في السنوات الماضية في الدولة، ويطلق على أي زيادة عن هذا المعدل المتوسط “وفيات غير متوقعة” ويمثل هذا الأمر مصدر قلق للأمريكيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى