غير مصنف

محافظ الإسكندرية: قوافل سكانية تجوب جميع أحياء الثغر

في إطار تكليفات اللواء محمدالشريف محافظ الاسكندرية، بتكثيف القوافل السكانية والاجتماعية والصحية بنطاق الأحياء لتقديم العديد من الخدمات للمواطنين تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ، وبعد تقديم خدماتها في عدد من الأحياء،. تبدأ فاعليات القوافل السكانية في نطاق حى العجمي في الفترة من يوم الأحد ٢٢ أغسطس حتى الخميس ٢٦ من نفس الشهر .

يشارك في القوافل الخمس كل من الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار حيث تقوم بعمل امتحانات فورية لاستخراج شهادات محو الأمية، وتشارك أيضا مديرية الأوقاف، وإدارات اللجان والمجالس ومشروعك ومحو الأمية والخدمات والعلاقات العامة بحي العجمي، وأيضا تشارك إدارة التنمية المحلية لحصر أسماء السيدات لاستخراج بطاقات الرقم القومي مجانا بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ولجنة حماية الطفولة بالحي لتقديم كافة الخدمات.

هذا وتقوم إدارة العجمي الاجتماعية بتسهيل إجراءات معاشات تكافل و كرامة، كما تقوم الحملة القومية التنشيطية لتنظيم الاسرة وأطباء منطقة العجمي الطبية بقيادة الدكتورة/ صافيناز رمضان مدير عام منطقة العجمي الطبية بإجراء الكشف الطبي المجاني في تخصصات: (أطفال – نساء متابعه حمل بالسونار – وسائل تنظيم أسرة )، كما يتم تحليل سكر وقياس ضغط للمواطنين ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية لعلاج الأمراض المزمنة، ومبادرة السيد رئيس الجمهورية لفحص سرطان الثدي .

تبداء القوافل عملها اليوم الأول في الثامن من أغسطس ٢٠٢١ بجمعية نبض الشارع خلف الحبونى للأخشاب قبل شارع خيرالله، واليوم الثاني بالدخيلة القبلية بجوار مسجد العظم بالشمعدان، واليوم الثالث بمساكن الأيچى كاب بجوار مدرسة مجدى بن حليم بالهانوفيل، واليوم الرابع بجمعية منشية العلماء بجوار جراج حى العجميد وتختتم أعمالها اليوم الخامس في السادس والعشرون من أغسطس بشارع عيد الطلخاوي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى