غير مصنف

محافظ الإسكندرية يؤكد على تكثيف القوافل الطبية والخدمية على مستوى الأحياء بالتنسيق مع المديريات المعنية

أكد اللواء محمدالشريف محافظ الاسكندرية علي رؤساء الأحياء باستمرار التنسيق مع جميع المديريات والجهات الخدمية المختصة لتكثيف القوافل الطبية والسكانية والاجتماعية لتقديم الخدمات الشاملة للمواطنين مع التشديد على وصول تلك الخدمات إلي جميع المواطنين البسطاء على مستوى الأحياء. وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الإجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وفي هذا الصدد شهد حي الجمرك برئاسة اللواء حسام الشيخ قافلة طبية سكانية شاملة ومتنوعة ، وذلك بجمعيه أبي العباس المرسي الخيرية حيث أجري الكشف الطبي علي ١١٥ من نساء وتوليد ، تنظيم أسرة ، باطن ، أطفال ، كما تم تسجيل ١٠ من المواطنين المتقدمين لفصول محو الأمية ، واستخراج عدد من بطاقات الرقم القومي للسيدات مجانا .

وفي نفس السياق؛ قام المختصون بالتوعية في هذه القوافل من من المناطق الطبية و هيئه الأوقاف بإقامه ندوات توعية منها ندوات بعنوان ” أهمية الحفاظ على صحة الإنسان وضرورة الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد ، الصحه الإنجابية وأهمية تنظيم الأسرة خلال فترة الجائحة والزياده السكانية وآثارها علي استقرار وأمان المجتمع، وأهمية الرضاعه الطبيعيه للطفل والأم ” ، وذلك لنشر الوعي الصحي بين المواطنين.

هذا وتستمر القوافل الطبية والخدمية والاجتماعية بباقي أحياء الثغر لتقديم الخدمات الشاملة للمواطنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى