غير مصنف

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير جنوب إفريقيا بالقاهرة

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، جوزيف ماشيمباي سفير جنوب إفريقيا بالقاهرة، لبحث سبل توطيد العلاقات بين الجانبين علي كافة الأصعدة.
وذلك بحضور أسامة النجار قنصل فخري جنوب إفريقيا، و ماليبونجوي ماكاكوفانا المستشار السياسي، وفريدريك ثيميلى السكرتير الأول، و عبير أبو العنين وزارة التجارة و الصناعة.

في البداية؛ رحب المحافظ بالسفير علي أرض الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر. مؤكداً علي عمق العلاقات بين مصر و جنوب أفريقيا خاصة في ظل دعم السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وأكد علي استمرار تلك العلاقات القوية بين البلدين لإنجاز التقدم على كافة الأصعدة بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية و الثقافية والصناعية.
وأشار المحافظ إلى تطوير العلاقات بين الجانبين عن طريق تفعيل الإتفاقية المبرمة بين محافظة الإسكندرية و مدينة دربلين عام 2008.
كما أشار إلى ضرورة إجراء لقاءات مع الغرفة التجارية و جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية للوقوف على أهم مجالات الإستثمار في الإسكندرية.

من جانبه؛ شكر السفير المحافظ على حفاوة الاستقبال، معرباً عن سعادته بزيارته الإسكندرية حيث إنها تعد الزيارة الأولى له منذ توليه المنصب.
وأثني السفير على التطور الاقتصادى الذي تشهده مصر تحت قيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى مضيفا أن البلدين لديهم فرصة عظيمة للنمو بشكل جيد من خلال تبادل الخبرات في المجلات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى