غير مصنف

محافظ البحر الأحمر: الغردقة جاهزة لاستقبال السياحة المجرية

استقبل اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء؛ الدكتور مايكل عادل مدير أكاديمية MT المجرية بديوان عام المحافظة ؛ وذلك لاستعراض فكرة عمل فيلم تسجيلي عن مدينة الغردقة لتنشيط السياحة..

في بداية اللقاء رحب اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بمدير الأكاديمية والدكتورة تيمي ماركو مدير الدراسات بالأكاديمية، مقدماً الشكر لهم علي فكرة عمل فيلم تسجيلي عن مدينة الغردقة الذي من شأنه تنشيط وتشجيع السياحة المجرية بالغردقة..

وأكد المحافظ خلال اللقاء أن المدينة زاخرة بالفنادق والمنتجعات السياحية الأمر الذي يجعلها قادرة على استيعاب أكثر من ٧ ملايين سائح سنويًا ؛ بالإضافة إلي القدرة الاستيعابية لمطار الغردقة الدولي التي تصل الي ١٠ ملايين راكب سنويا وذلك بعد التجديدات التي تمت به .

ودعا محافظ البحر الأحمر مدير أكاديمية MT المجرية تعريف الشعب المجري من خلال هذا الفيلم التسجيلي بجمال المناظر الطبيعية بمدينة الغردقة وشمسها الساطعة طوال العام وشواطئها الذهبية وجوها الممتع ، وتميز بحرها بالدفء حيث أن درجة حرارة البحر الأحمر أعلى من بحار العالم بدرجتين، وتعتبر من أفضل شواطئ العالم الرملية .

ومن جانبه أوضح مدير MT أن الأكاديمية اشتركت مع العديد من السفارات العربية لدي المجر في تقديم صورة مشرفة عن الدول العربية عامة ومن مصرنا الحبيبة خاصة للأوربيين والمجريين ؛ وذلك من خلال الأمسيات والندوات الثقافية التي أقامتها الأكاديمية خلال الفترات السابقة .

وأضاف الدكتور مايكل أنه بسبب الوباء العالمي Covid 19 وتعليق الرحلات السياحية بين مصر والمجر ، حاولت الأكاديمية عمل مساهمة بسيطة لإعادة تنشيط السياحة المجرية وخاصة لمدينة الغردقة ، وذلك من خلال فيلم تسجيلي عن الغردقة واهم الأماكن السياحية بها مثل متحف الغردقة – الاكواريوم – متحف الرمال – Mini Egypt park هذا إلى جانب المنتجعات والفنادق السياحية .

وفي السياق ذاته أكد محافظ البحر الأحمر أن هذا الفيلم سيعمل بفعالية لتنشيط السياحة المجرية بالغردقة وخاصة لعدم وجود مادة إعلامية حديثة باللغة المجرية لهذه الوجهة السياحية الهامة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى