غير مصنف

محافظ الدقهلية يثمن فوز مدرسة المتفوقين بمدينة جمصة كأفضل مدارس على مستوى العالم

سامح الألفي

ثمن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الجمعه الفوز الذي حققه طلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والرياضيات والتكنولوجيا لكونها ضمن أفضل المدارس مشاركة فى تحدى الجدول الدورى عام 2020.

حيث أوضح محافظ الدقهلية بأن الإتحاد الدولى للكيمياء البحتة والتطبيقية وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا أعلن عن فوز مدرستين من مصر وهما مدرسة المتفوقين للعلوم والرياضيات والتكنولوجيا بمدينة جمصة ومدرسة القليوبية بالعبور ضمن المدارس الفائزة فى تحدى الجدول الدورى فى عام 2020، حيث قامت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بإعداد النسخة العربية من هذا التحدى وكانت اللغة العربية أول لغة بعد الإنجليزية يتم إطلاق التحدى بها لإعطاء الفرصة للشباب المصرى والعربى فى المشاركة فى هذه الإحتفالية الدولية ومنحهم فرصة مساوية فى التواجد الدولى ولكى لا تشكل اللغة عائقا امامهم.

وقد اشاد مختار ان حصول احدى مدارس الدقهلية على مركز متقدم مع 15 مدرسة على مستوى العالم يؤكد استمرار الدقهلية فى انجاب المتميزين والأعلام بفضل جهود القائمين على العملية التعليمية.

وجدير بالذكر أن الإتحاد الدولى للكيمياء البحته والتطبيقية سوف يقوم باهداء المدارس الفائزة ملصق الإتحاد موقعا علية من الفائزين بجائزة نوبل فى الكيمياء تقديرا منهم لنبوغ طلاب هذه المدارس وشغفهم بعلم الكيمياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى