غير مصنف

محافظ الدقهلية يعقد إجتماعا للإعداد لخطة الدولة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا

سامح الألفي

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد اجتماعا لإستعراض ومناقشة الاجراءات والاستعدادات الواجب اتخاذها بشأن تنفيذ التطعيم للمواطنين بنطاق المحافظة بلقاح فيروس كورونا وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة.

وأكد المحافظ علي ضرورة تنسيق جهود كافة الجهات المشاركة من الاجهزة التنفيذية والوحدات المحلية وكذا جهود المجتمع المدني لنجاح تنفيذ هذه الحملة باعتبارها مهمة قومية تستهدف صحة وحياةالمواطنين.

وقد كلف محافظ الدقهلية رؤساء المراكز والمدن والأحياء الواقعة في نطاقهم الأماكن المختارة لتجهيزها علي اكمل وجه بكافة المستلزمات من الأثاث وثلاجات حفظ الطعوم وتأمين مصادر الكهرباء البديلة من خلال توفير المولدات الكهربية اللازمة ، هذا فضلا عن تجهيز مقاعد واماكن انتظار وتندات لحماية المواطنين من الشمس او الامطار.
بحضور اللواء عبد القادر النوري وكيل الوزارة السكرتير العام، والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، ومديري الادارات الصحية بالمحافظة وعدد من رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديري المديريات الخدمية، وقد تناول محافظ الدقهلية خلال الاجتماع ، مشيرا انه لن يسمح بالتقاعس او الاهمال من قبل اي جهة من الجهات في التكليفات المنوطة بها في هذا الشأن.

وقد اوضح محافظ الدقهلية انه تم تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام لمعاينة وتحديد اماكن استقبال المواطنين فيها لاعطائهم التطعيم المذكور قد استقرت علي اختيار عدد 5 اماكن تغطي كافة مناطق المحافظة جاري اعدادها..

ومن جانبه اوضح وكيل وزارة الصحة ان التطعيم يبدأ بالأطباء وهيئات التمريض والعاملين بمستشفيات العزل والفرز في اماكنهم، وان الحملة في الاماكن الخمسة التي تم اختيارها وتحديدها من قبل المحافظة سوف تستقبل المواطنين فور الاعلان المركزي عن الموعد من قبل الوزارة وان استقبال المواطنين فيها يبدأ بكبار السن واصحاب الامراض المزمنة وذلك بعد ان يقوم جميع المواطنين بتسجيل بياناتهم علي الموقع الالكتروني للوزارة لتقيمها من قبل المسئولين و سيتم الاعلان عن عن هذا الموقع قريبا من قبل وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى