غير مصنف

محافظ الدقهلية يعقد اجتماعا مع مسؤولي مشروع تحيا مصر بالمنصورة

نورا سعد

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء اجتماعا مع رئيس الأقاليم المركزية بالهيئة العامة للتخطيط العمراني ومسؤولي وزارة النقل شركة  “MOT ” واستشاري مشروع تحيا مصر المنصورة لتذليل كافة العقبات التي تواجه تنفيذ المشروع.

ووجه محافظ الدقهلية خلال الاجتماع بسرعة مراجعة واعتماد كافة المخططات المطلوبة للبدء في أعمال التنفيذ والتعاون المشترك من أجل تطوير عاصمة المحافظة.

وأكد ” مختار ” علي أن مشروع تحيا مصر المنصورة يعد من أكبر وأهم المشروعات القومية التي تشهدها محافظة الدقهلية وأن الهدف منها تغير الوجه العام لمدينة المنصورة وتوفير فرص استثمارية وخدمية تليق بمدينة المنصورة العربية.

ومن الجدير بالذكر أن المشروع يقام على  مساحة إجمالية تبلغ حوالي 136000 متر مربع ويضم المشروع مجموعة من الأراضي المتميزة في مدينة المنصورة ومدينة طلخا وستقام علي تلك الأراضي مشروعات متنوعة سكنية وإدارية وترفيهية وخدمية وتقدم للدولة عوائد تنموية كبري فضلاً عما تقدمة من عائد مجتمعي وسيتم تطوير حديقة الحيوان بالمنصورة ضمن المشروع ويحقق المشروع السيولة المرورية المطلوبة في بمنطقة تنفيذه والمناطق المحيطة بالإضافة إلي رفع كفاءة المرافق الموجودة والمحيطة للمشروع وتم أيضا مراعاة البعد الثقافي في المشروع حيث سيتم إنشاء قصر ثقافة يقع على ممشى رئيسي في منطقة الفرنساوي.

ومن أهم المشروعات التي تدخل  في نطاق تحيا مصر المنصور مشروع المنصورة جيت علي أرض طلخا ويتكون من برج تجاري سكني ترفيهي وحديقة عامة و برج تجاري إداري وأبراج سكنية تجارية.

كذلك مشروع المنصورة جراند علي أرض الثلاجة وهو عبارة عن اثنين برج تجاري/ إداري/سكني ،ومشروع المنصورة بلازا أعلي أرض الهابي لاند  وسكن ونادي السكة الحديد ويتكون من مركز طبي إداري إستثماري وأبراج سكنية وفندق 4 نجوم وحديقة عروس النيل بالإضافة الى مشروع المنصورة داون تاون علي أرض الفرنساوي وهو مشروع  سكني تجاري إداري يضم قصر الثقافة ومول تجاري وابراج سكنية   وكذلك مشروع ممشي أهل مصر بطول 1500 متر يمتد من مبني محافظة الدقهلية إلي كوبري طلخا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى