غير مصنف

محافظ الدقهلية يعقد اجتماعا موسعا للجنة تطوير العشوائيات

نورا سعد

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد اجتماعا موسعا مع لجنة متابعة تنفيذ مشروع تطوير العشوائيات للمناطق الغير مخططة بمدينة المنصورة لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال الجارية بمنطقة سندوب والمنطقة الواقعة بين شارع محمد فتحي والجلاء والسيد سليم والثانوية (سوق ستوتة) بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ والمهندس نبيل الطيبي السكرتير العام للمحافظة.

ووجه محافظ الدقهلية بإزالة كافة المعوقات والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المنفذة والمشرفة علي المشروع ووحدة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة لسرعة الإنتهاء من الأعمال وتسليم المشروع في المواعيد الزمنية المحددة لتحقيق أقصى استفادة للمواطنين المقيمين بهذه المناطق من هذه الخدمات.

كما أكد ” مختار” على سرعة مراجعة المستخلصات الخاصة بأعمال المياة والصرف الصحي  وفقا لحصر الأعمال علي الطبيعة من قبل شركة المياة وتسليمها لحي غرب لصرف المستحقات للشركة المنفذة.

كما تقرر خلال الإجتماع تكثيف فرق العمل القائمة على التنفيذ لسرعة الإنجاز وفقا للبرامج الزمنية المقررة عملا على راحة المواطنين.

وقرر ” مختار ” قيام لجنة الإشراف على المشروع بأعمال الحصر للأعمال التي تم الإنتهاء من توصيل جميع المرافق بها ( خطوط صرف صحي – خطوط مياه – كهرباء – تليفونات – غاز ) قبل البدء في أعمال الرصف وتركيب الإنترلوك بتلك الشوارع.

والجدير بالذكر أنه يتم تنفيذ مشروعات تطوير العشوائيات للمناطق الغير مخططة بنطاق المحافظة بتكلفة قدرها 373 مليون جنيه ممولة من صندوق التنمية الحضارية التابع لمجلس الوزراء.

ففي مدينة المنصورة يتم تطوير منطقة سندوب بتكلفة 116 مليون جنيه ومنطقة سوق ستوته بتكلفه 143 مليون جنيه والشركة المنفذة للمشروع هي الشركه الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى