فيديوهات

محافظ الشرقية: مبادرة “حياة كريمة” تضم 41 قرية بها 740 تابعا وعزبة

قال د. ممدوح غراب محافظ الشرقية إن مشروع تطوير القرى ” حياه كريمة ” في محافظته بدأ بمركز ” الحسينية ” الذي يمثل أكبر مراكز المحافظة والذي يمثل نحو 31% من رقعتها الجغرافية ويبلغ عدد القرى التابعة له 41 قرية بما يتضمنه من 740 تابعا له وعزبة بما يؤكد حجم المشروعات الضخمة التي تتم داخل المركز في كافة القطاعات البالغ عددها 13 قطاعا “.

وكشف في مداخلة عبر تطبيق ” زووم ” خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON” أن مركز الحسينية كان يعاني من نقص خدمات الصرف الصحي حيث أن عدد القرى المتلقية لخدمات الصرف الصحي لم يكن يتجاوز قريتين والآن ستشمل عمليات التطوير 41 قرية بما تتضمنه من صرف صحي ومياه شرب وكهرباء وغاز ومجمعات خدمات وزراعية حتى أن التطوير سيشمل عمليات الصرف بأطوال كبير”.

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات الجاري العمل من خلاله يبلغ 6 مليارات من الجنيهات قائلاً : ” بدأنا في 25 قرية من قرى المركز وبدأنا في 16 قرية المتبقية من إجمالي 41 قرية سيتم العمل فيهم بالتوازي “.

وتوقع في مداخلته أن تنتهي عدد من القرى من كافة عمليات التطوير قبل الجدول الزمني المحدد لها خاصة في مياه الشرب والصرف الصحي قائلاً : ” سنعمل في القرى بطرق فنية معينة وكذلك التوابع لكن بطرق فنية مختلفة “.

وكشف أن عدد القرى في محافظة الشرقية تبلغ 509 قرية كان المخدوم منها حتى عام 2014 14يمثل نسبة % فقط القرى بخدمات الصرف الصحي وخلال هذا العام 2021 سيتم شمول الخدمات لنحو 60% من القرى “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى