غير مصنف

محافظ الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة غاز القاهرة

استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، المهندس محمد فتحي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة غاز القاهرة، والوفد المرافق له لمتابعه نسب تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي لمراكز ومدن المحافظة بإعتباره أحد البدائل الهامة لإستخدام الطاقة النظيفة.

 جاء ذلك في حضور  اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد.

ناقش الإجتماع خطة تنفيذ الأعمال طبقا للجدول الزمني المحدد في كل مركز ومدينة لدخول المشروع الخدمة الفعلية، وتحقيق الفائدة للمواطنين ولإستكمال خطط الرصف وأعمال التجميل التي تشهدها مراكز ومدن المحافظه.

أشار رئيس مجلس إدارة الشركة أنه جاري التنسيق مع مديرية الطرق  لعمل المعاينات اللازمة للمناطق الجديدة والتي ستشهد أعمال توصيل لمشروع الغاز الطبيعي، مشيراً إلي أنه تم توصيل الخدمة لـ 50 ألف أسرة مما أدى إلي توفير مايقرب من  100 ألف إسطوانه بوتاجاز ومن المتوقع أن يشهد الربع الأخير من العام الجاري توصيل الخدمة لما يقرب إلي 25 ألف أسرة جديدة.

وخلال الإجتماع تم استعراض آليه توصيل الغاز الطبيعي لمركز ديرب نجم طريق صافور الجاوشنه بطول 7,5 كم لخدمة 1200 أسرة وتمت الإشارة ألي أنه رغم قلة أعداد المستفيدين من الخدمة إلا أن الشركة أصرت على أن لا تحرم مواطن من الحصول علي خدمة الغاز الطبيعي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء في هذا الشأن .

وخلال الإجتماع تم مناقشة أسباب تأخر تنفيذ الأعمال والتي جاءت  نتيجة ما شهدته البلاد من التعرض لفيروس كورونا مما يتطلب إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية ومنها تخفيف العمالة لتبادر الشركة بتكثيف الأعمال وتقسيم العمل لمجموعات حتي لا يشعر المواطن بأي تقصير أو تقاعس في التنفيذ لضمان الحصول علي خدمة الغاز الطبيعي بإعتباره مصدر نظيف للطاقة ويساهم في حماية المواطنين من إستغلال بائعي إسطوانات البوتاجاز والمتاجرة بها في السوق السوداء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى