غير مصنف

محافظ الشرقية يشكل لجنة للمرور على المستشفيات العامة

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قرارًا حمل رقم 88 لسنة 2021، خاص بتشكيل لجنة للمرور على المستشفيات العامة ومراجعة كفاءة عمل خزانات وشبكات الغازات (أكسجين)،

أوضح المحافظ، أن اللجنة الجديدة تتكون من مدير مديرية القوى العامله (رئيسا)، وعضوية موظف إستشاري في السلامة والصحة المهنية بمديرية القوى العاملة، وأخصائي السلامة والصحة المهنيه بمكتب السلامة والصحة المهنية بالزقازيق وممثلين عن مديرية الإسكان والمرافق.

كشف محافظ الشرقية أن اللجنة تختص بالإنتقال على الطبيعه للمرورعلى المستشفيات العامة بالمحافظة، بهدف مراجعه كفاءة عمل خزانات وشبكات الغازات (أكسجين)، وذلك للتأكد من مدى توافر حدود الأمان والإشتراطات والإحتياجات اللازمة لدرء المخاطر الناتجه عن خزانات الأكسجين بالمستشفيات.

كما تقدم اللجنة للمحافظ بيانًا عما إذا كان يوجد ثمة مخالفات من عدمه داخل المستشفيات في هذا الشأن، وعلى أن تبدأ اللجنه أعمالها بمستشفى ههيا العام، وتقديم تقرير للعرض على المحافظ اليوم بشأنها، على أن تنتهي اللجنه من أعمالها خلال أسبوع من تاريخه.

كانت مضخة الأكسجين بمستشفى ههيا المركزي قد تعرضت لعطلاً مفاجئا فيما تم الدفع بـ50 إسطوانة أكسجين ونقل 7 حالات من مرضي الكورونا إلى مستشفى الزقازيق العام، لتفادي كارثة مطابقة لما حدث بمستشفي الحسينية نهاية الأسبوع المنقضي بسبب نقص الأكسجين.

كما توجه فريق من مديرية الصحة برئاسة الدكتور هشام مسعود وكيل الوزارة للإشراف علي أعمال صيانة بههيا ومراجعه شبكة الغازات وتوفير احتياجات المستشفي من الأكسجين، لحين الانتهاء من عملية الصيانة وعودة الشبكة للعمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى