أخبار

محافظ الغربية يتابع آخر مستجدات مبادرة “حياة كريمة” في زفتى

عماد نصير

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه يتابع بشكل يومي التطورات الجارية في جميع القطاعات بالمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهدف تطوير قرى الريف المصري، وذلك من خلال التقارير الدورية والجولات الميدانية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقَدَ مساء اليوم لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات “حياة كريمة” بحضور رئيس مركز ومدينة زفتى ، رؤساء ومديري شركات مياه الشرب والصرف الصحي والغاز ومديري مديريات (الري ، الشباب والرياضة ،الصحة، التربية والتعليم) وهيئة الأبنية التعليمية.

وخلال الاجتماع ،أوضح الدكتور رحمي أن المبادرة تشمل عدداً من المشروعات التي تم البدء فيها في فبراير الماضي ، وتابع المحافظ خلال الجلسة آخر تطورات الأعمال في القطاعات المختلفة ، ففي قطاع الصحة وجه المحافظ بسرعة استخراج تراخيص البناء للوحدات الصحية المراد إنشاؤها بإجمالي (٢٦) وحدة صحية بالتعاون مع جهاز تعمير الساحل الشمالي بمختلف قرى زفتى.

وفي قطاع مياه الشرب والصرف الصحي ، تابع المحافظ أعمال المد والتدعيم ب (٥٤) قرية وبالأخص قريتي تفهنا العزب ونهطاي والمقرر الانتهاء منهما بحلول ٣٠/٦ المقبل واعتبارهما قريتين نموذجيتين ، أما قطاع الغاز فقد ناقش المحافظ الموقف الحالي للأعمال الجارية في عدد (٤) قرى ،حيث تم الانتهاء تقريباً من توصيل الغاز الطبيعي في قريتي سندبسط وتفهنا العزب لتصل إجمالي القرى التي تم توصيل الغاز بها إلى (٦) قرى .

وفي قطاع التربية والتعليم، تابع المحافظ الأعمال الجارية في عدد (٧٤) مدرسة موجهاً بتوفير عدد (٦) قطع أراضي لبناء مدارس جديدة ، وفي قطاع الشباب والرياضة استقر جهاز تعمير الساحل الشمالي على عدد (٣٠) موقع سيبدأ العمل بهم ما بين إحلال وتجديد وإنشاء جديد لعدد من مراكز الشباب الموزعة في مختلف قرى زفتى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى