غير مصنف

محافظ الغربية يتفقد لجان الثانوية ويتابع تطبيق إجراءات الوقاية من كورونا

محمد احمد

تفقد  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم الخميس عدد 10 لجان من لجان الثانوية العامة بالسنطة وزفتي للوقوف علي سير أعمال الامتحانات ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا حفاظا علي صحة وسلامة الطلاب ورؤساء اللجان والمراقبين وجميع المشاركين بماراثون الامتحانات لهذا العام.

تفقد محافظ الغربية  لجان مدرسة الشهيد مختار كامل ، ومدرسه كشك الثانويه العسكرية ومدرسه قاسم أمين، ومدرسه السنطة البلد الابتدائية والسنطه البلد الإعدادية المشتركة ومدرسة اللواء جمال شكر الثانويه بالقرشيه ومدرسه الشهيد السعيد الشرملسي الإعداديه بنبن بالقرشيه، كما تابع سير الامتحانات بمدرسة محمد كامل نور الإعدادية بنات بطنطا أثناء عودته من جوله السنطه وزفتي .

وتابع د.طارق رحمي بنفسه عمليات التعقيم قبل دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات وقياس الحرارة، وتوزيع الكمامات والمطهرات، إضافة إلى دخول الطلاب إلى اللجان، وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعى.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة بالغربية والبالغ عددهم 34 ألف و 780 طالب وطالبة اليوم الخميس 2 يوليو اختبار مواد” الاحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق” في 121 لجنة علي مستوى 10 إدارات تعليمية.

شهدت لجنه مدرسه الشهيد وائل منصور بادارة غرب المحلة بمحافظة الغربية اليوم واقعة استبعاد طالب للاشتباه بإصابته بعدوي كورونا ونقل طالب اخر اثر كسر قدمه حال توجهمها الي لجنه لأداء امتحاني مادتي الاحياء والفلسفه حفاظا على مستقبلهم الدراسي .

وكانت غرفه العمليات والطوارئ بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية تلقا إخطارا باصابه الطالب محمد علوان اثر إصابته للاشتباه بعدوي فيروس كورونا ونقل الطالب محمد عبدالحليم بسياره إسعاف لاستكمال امتحانه بذات لجنه المذكوره حفاظا على مستقبله التعليمي اثر إصابته بكسر بالقدم .

وانتقلت القيادات الأمنية والتنفيذية الي مكان اللجنه للوقوف علي انتظام سير امتحاني مادتي الاحياء والفلسفه .

وجدير بالذكر أن محافظ الغربية والقيادات الأمنية تفقدوا عدد من لجان الثانوية العامة والبالغ عددها ١٢٢ لجنه والزام الله بالاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا .

وكيل وزارة الصحة بالغربية

أعلن اكتوبر عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربيه عن تعافي وخروج 52 حالة مصابى فيروس كورونا المستجد اليوم الاتنين بعد تماثلهم للشفاء خلال فترة تلقيهم العلاج بمستشفيات العزل .

وأشار وكيل الصحة أن إجمالى الحالات التي تعافت وخرجت من المستشفى حتى اليوم يبلغ 1700حاله تعافى، من بدايه 22/5 إلى الآن بعد خضوعهم للعلاج المقرر من قبل وزارة الصحة، واهتمام ورعاية من قبل الأطقم الطبية بالمستشفيات والتى لا تتوانى عن خدمة المرضى خلال فترة العلاج.

اشتباك بين الأهالي في قطور

أصيب 6 أشخاص في قرية ميت الشيخ، مركز قطور، بالغربية، بكسور وجروح متفرقة بينهم سيدة في غيبوبة، إثر تعدى أفراد عائلة عليهم بالشوم والعصى بعد مشادة كلامية بسبب ” فكة 50 جنيها”.

تلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، اخطارا من مأمور مركز قطور، يفيد حدوث مشاجرة بين طرفين من عائلة النجار، في قرية ميت الشيخ، التابعة لدائرة المركز، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص ، ، بكسور وجروح وإصابات متفرقة في الجسد، في مشاجرة بالشوم والعصي.

وعلى الفور انتقلت الاجهزة الأمنية الى مكان الواقعة، وتبين إصابة ” نـ. م. ا”، صاحب محطة وقود، ” م. ع. ا، مأذون القرية”، ” ع. ع. ا”، “شـ . م. ع. ا، محامي”، ” أ. م. ا، ربة منزل”، جميعهم اصابات وكسور متفرقة في الجسد، و” هـ. ع. ا، ربة منزل”، فاقدة للوعى وحالتها الصحية حرجة، وتم نقلهم الى المستشفى لتلقى العلاج.

وتبين أن المجنى عليه الأول، يمتلك محطة وقود بالقرية، وطلب أحد أفراد الطرف الأول من ابنه ” فكة 50 جنيها” وحدثت بينهما مشادة كلامية تطورت الى تراشق بالألفاظ، وتدخل العقلاء وتم السيطرة وإنهاء الموقف، وبعد فترة من الوقت فوجئ أثناء تواجده داخل المحطة بمجموعة من الأشخاص على صلة قرابة بالطرف الأول يحملون الشوم والعصي ويقتحمون عليه محطة الوقود والتعدي عليه بالضرب وأفراد عائلته، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص بينهم سيدة ” حالتها حرجة”، وحرر محضرين يحملا رقم 13198 ، 13226 جنح مركز قطور، واخطرت النيابة للتحقيق في الواقعة.

مديرية الطب البيطري

تواصل مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية حملاتها المكثفة لتطهير وتعقيم كافة المنشآت الحكومية والخاصة بنطاق المحافظة ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وأوضح الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، أنه تم تطهير وتعقيم مقر هيئة قضايا الدولة ومكتب البريد الرئيسى بطنطا ، في سبيل الحفاظ على سلامة جميع العاملين والمترددين على المقرين.

وأكد أنور على استمرار أعمال تطهير وتعقيم كافة المنشآت الخدمية والقرى والشوارع والميادين ومحطات السكة الحديد ودور العبادة ومواقف السيارات وماكينات الصرافة حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى